صبت الجماهير الأهلاوية جام غضبها على إدارة النادي ومدرب الفريق الكروي الأول، السويسري كريستيان جروس ولاعبيه عقب التعادل الإيجابي مع نجران 1/1 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على أرض الأخير أول من أمس، حيث عاد الفريق يفرط في النقاط أمام الفرق الصغيرة والأقل منه إمكانات، كما حدث في الموسم الماضي.

ووضعت الجماهير الكرة في ملعب الإدارة برئاسة الأمير فهد بن خالد، بتعديل مبكر للأخطاء واستقطاب محترفين قادرين على تحقيق الفارق الواضح كما فعلت قبل 3 مواسم. وطالبت بمناقشة المدرب في الطريقة التى يلعب بها وعدم اللجوء للمحترفين الأجانب كالكولمبي بالومينو الذي تميز في معسكر الفريق بسويسرا وتألق في المباريات الودية ولكنه ظل بعيدا عن التشكيلة الأساسية لجروس.

وأكثر ما أثار غضب محبي النادي عدم قدرة المدرب على إيجاد الحلول، وكذلك اللاعبين أثناء اللعب وانعدام الروح القتالية خلال المباريات من أجل الظفر بالثلاث نقاط، حيث لم يظهر في لقاء نجران سوى المحترف السوري عمر السومة وحسين المقهوي وأسامة هوساوي بصورة لافتة.

وأما على صعيد اللاعبين المحترفين، فلا زال النيجيري إسحاق والهولندي مصطفى الكبير لا يرتقيان لمستوى طموحات الأهلي، والأول رضخت الإدارة للتعاقد معه بناء على طلب المدرب على أساس أنه يناسب طريقته، رغم أنه عاطل لمدة 6 أشهر، إضافة إلى أن الفريق لا يملك صانع لعب على مستوى كبير.

ورغم أن فوز الأهلي الكبير على هجر بعث بالتفأول لتحقيق نتائج أخرى مميزة والمنافسة على صدارة الدوري، إلا أن ما حدث أمام نجران من خسارة لنقطتين وظهور ضعف كبير في صفوف الفريق ووجود خلل يتطلب سرعة معالجة، جعل الخوف يدب في أرجاء "القلعة"، خشية استمرار العبث التدريبي الذي يحدث مع كل مدرب يحضر للأهلي، وما يتسبب فيه داخل الملعب من فوضى. إضافة إلى عدم الاعتماد على مهاجمين صريحين وبطريقة تتناسب مع إمكانات اللاعبين الموجودين، كما حدث في بعض المباريات الودية قبل بداية الموسم الحالي، كون المدرب يسعى لفرض طريقته، ما قد يؤثر على عطاء الفريق مستقبلاً، ولا تزال حتى الآن أدوار بعض اللاعبين غير معروفة مع عدم استثمار أمثل لإمكاناتهم. ونال حارس المرمى عبدالله المعيوف انتقادات عدة بعد تعرض مرماه إلى كثير من الأهداف السهلة، إضافة إلى الأخطاء التي ظل يرتكبها، مطالبة بمنح الفرصة للحارس البديل ياسر المسيليم أو الشاب أحمد الرحيلي.

كما أظهرت الجماهير غضبها على اللاعب سلطان السوادي الذي يعد البديل للمدرب جروس، مخالفا لكل آراء المتابعين الذين يرون بأنه غير مفيد للفريق إطلاقا.