تترقب الجماهير الرياضية السعودية المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين عبدالله البرقان، عصر اليوم بحضور عدد من أعضائها بالقاعة الكبرى لمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض؛ وذلك لكشف كل ما دار خلال فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الصيفية، التي بدأت منذ منتصف يوليو الماضي وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل.

ويأتي ترقب الجماهير الرياضية للمؤتمر بعد اللغط وكثرة الحديث عن بعض الحالات، خاصة مستحقات اللاعبين، إذ سيتم كشف الملابسات عن قضايا مهمة، وأكدت مصادر لـ"الوطن" أن البرقان سيكشف عن تعديل يتم بموجبه المساواة بين المحترف الأجنبي والسعودي من حيث مدة المطالبة بحقوقهما.

وكان من المفترض أن يقام هذا المؤتمر في الثاني من أكتوبر المقبل "أي بعد أسبوعين" إلا أنه تم تقديمه إلى اليوم نظرا لتعارض الموعد السابق مع أيام وإجازة الحج لهذا العام.

ويحسب للجنة أنها أنهت معاناة مطالبات مالية امتدت لأكثر من 7 أعوام، وتحصلوا عليها أخيرا من قبل اللجنة التي حصرت 153 شكوى مالية على الأندية منذ مايو الماضي، بمبلغ تجاوز 87 مليون ريال، ونجحت في تحصيلها من الأندية بعد أن سنت نظاما إلزاميا على الأندية المحترفة في دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء بمنع تسجيل اللاعبين المحترفين الجدد إلا في حال استيفاء المبالغ المطلوبة عليهم للاعبين.