يبدأ النصر رحلة دفاعه عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، حينما يستضيف القادسية مساء اليوم، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس ولي العهد، ويسعى الأهلي إلى مواصلة مشواره في المسابقة، عندما يستقبل هجر، ويأمل الرائد في تحسين صورته بمواجهة الاتفاق، ويريد النهضة عدم السماح لضيفه حطين بتكرار ما فعله في الدور الماضي.

النصر × القادسية

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يتقابل حامل اللقب النصر والقادسية، في لقاء تميل فيه الكفة الفنية لمصلحة المضيف.تعد مباراة اليوم الخطوة الأولى للنصر، الذي لم يخض منافسات الدور الأول لأنه حامل اللقب، ويأمل في أن تكون بداية رحلته للدفاع عن لقبه بالشكل الصحيح، وعدم السماح لضيفه بإحداث المفاجأة التي ستكون من العيار الثقيل.

في المقابل، بلغ اللقادسية دور الـ16، عقب تغلبه على التعاون بركلات الترجيح في الدور السابق، بعدما تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي، وسيعمل على أن يسجل مفاجأة قوية بإقصاء حامل اللقب.

الأهلي × هجر

في جدة وعلى إستاد "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية، يلتقي الأهلي وهجر في ثاني مواجهة لهما هذا الموسم، حيث سبق لهما أن تقابلا ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري، وكانت الغلبة للمضيف، لكن وضع لقاء اليوم سيكون مختلفا لأنه مباراة كؤوس وخروج المغلوب.

وصل الأهلي إلى ثمن النهائي بتجاوزه الحزم في الرمق الأخير من المباراة، في الدور الماضي، ويسعى إلى مصالحة جماهيره الغاضبة، وعدم الخروج مبكرا من المسابقة التي يود استعادة لقبها الغائب عن خزائنه منذ موسم 2007.

بدوره، عبر هجر نظيره الوحدة في دورالـ32، ويريد أن يحقق النتيجة التي تجعله يواصل حضوره في المسابقة، ورد الدين لمضيفه بإبعاده عن المسابقة.

الرائد × الاتفاق

على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، يستضيف الرائد نظيره الاتفاق، في مباراة متقاربة المستوى الفني، فالمضيف مازال متعثرا في دوري جميل، والضيف يتصدر دوري ركاء.

الرائد، عبر محطة الباطن في الدور الأول، والاتفاق تجاوز موقعه المجزل، وكل منهما يريد أن يضع نفسه ضمن أقطاب دور الثمانية.

النهضة × حطين

على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يتواجه النهضة وحطين، ويعد اللقاء صعبا للفريقين، لما قدماه من مستويات خلال الجولات الماضية لدوري ركاء.

وكان النهضة أطاح بالصفا في الدور الماضي، فيما أحدث حطين مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته الفتح، ويأمل الفريقان في مواصلة مشوارهما بنجاح في البطولة.