شدد رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا، على أن الأخطاء المتكررة، خاصة التي يتم عرضها في الاجتماع الشهري، غير مقبولة، محددا حالة التدخل العنيف من لاعب الفتح ضد لاعب النصر -هي حالة غير مقبولة- لا سيما وأن الاجتماع الأول ناقش حالة مماثلة هي حالة تدخل لاعب الهلال ضد لاعب الأهلي، التي من المفترض على الطاقم في هاتين المواجهتين الطرد المباشر لحماية وسلامة اللاعبين.

وطالب المهنا الحكام بالتواجد في المناطق أو المحافظات التي سيقودون فيها مباريات رسمية قبل 24 ساعة من المواجهة، ليكونوا مستعدين جديا، من ناحية التركيز الذهني والبدني لقيادة المباريات المكلفين بإدارتها، ونوه بضرورة إرسال الحكام الذين لهم شكاوى سواء على اللجنة أو العمل الإداري أو المقيمين، بضرورة كتابة وإرسال ملاحظاتهم على الإيميل الخاص باللجنة. جاء ذلك خلال ورشة العمل العمل الشهرية الثانية لحكام دوريي عبداللطيف جميل وركاء للمحترفين، التي عقدتها اللجنة الرئيسية للحكام أمس، بحضور رئيس اللجنة عمر المهنا ونائبه سعد الأحمري، وعضو اتحاد القدم عبداللطيف بخاري، ونوقش خلالها 45 حالة من أصل 13 مباراة في الجولتين الرابعة والخامسة لدوري جميل، التي تخلف عنها 6 حكام من أصل 34 حكما، لأسباب مختلفة. من جهته، ألقى الدكتور عبداللطيف بخاري محاضرة بعنوان "شذرات في إدارة الحياة بلا ضغوط"، امتدت لساعتين، كان أبرز نقاطها التي تحدث فيها بيئة العمل وحمولاته الزائدة على الحكام، مع كيفية التعامل معها وفن إدارة تلك الأمور مع الضغوط، كما تحدث عن درجات الامتلاء الشعوري، التي تتحدث عن القدرات والمهارات لدى الحكم وكيفية استخدام تلك المهارات بالشكل الإيجابي، وتنمية تلك القدرات في الوقت نفسه. ووجه بخاري رسالة للحكام شرح من خلالها كيف تكون مميزا لتحصل على الشارة الدولية، وأن لا تكون الشارة الدولية هي من تصنعك، وقال "يجب أن تكون أنت كحكم من تشرف الشارة الدولية، وليس العكس".

وأضاف أن قيمة الإنسان في إنجازاته ومكتسباته في الحياة، بعدها تحدث عن مصادر الضغوط في الحياة وكيفية التعامل معها بالشكل الإيجابي، ثم تحدث عن حقائق تلك الضغوط وكيفية تجنبها من أجل الرقي بالمستوى، بعدها أعطى عضو اتحاد القدم تمرينا وتقييما ذاتيا لقياس الضغوط ومعرفة الضغوط الحقيقية دون سواها، وركز على مواجهة الضغوط الخارجية وسماها بالأندية والإعلام والجماهير مع إعطاء حلول مهمة للتعامل معها، واختتم محاضرته بقوله "حّول خوفك إلى ثقة من أجل اكتساب النجاح في إدارتك للمباريات". من جانبه، وصف نائب رئيس اللجنة سعد الأحمري، محاضرة بخاري، بالإيجابية جدا، مشيرا إلى أن الاستبيان الذي تم إجراؤه في الاجتماع السابق تمت مناقشته وسيكون محل الاهتمام.