تملك إسبانيا حاملة لقب النسختين الأخيرتين فرصة تعويض سقوطها المفاجىء أمام سلوفاكيا الخميس الماضي عندما تحل ضيفة على لوكسمبورج اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

وتبدو فرصة إسبانيا لتحقيق الفوز كبيرة خاصة وأنها تواجه منتخبا متواضعا حصد نقطة واحدة فقط من مباراتين، كما أن الفارق كبير بين ترسانة المنتخبين.

وفي المجموعة ذاتها، تسعى سلوفاكيا إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تحل ضيفة على بيلاروسيا صاحبة المركز الأخير. وضربت سلوفاكيا بقوة وحققت انتصارين مستحقين وتبدو كفتها راجحة نسبيا أمام مقدونيا المتواضعة، كما أنها ترغب في الإبقاء على النقاط الثلاث التي تبعدها عن إسبانيا، وعن أوكرانيا التي تستضيف شريكتها في المركز الثاني مقدونيا.وفي المجموعة الخامسة، تمني إنجلترا النفس بتأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة مضيفتها أستونيا. ومن المتوقع ألا يواجه رجال المدرب روي هودجسون أي صعوبة في تخطي المنتخب الاستوني.وتدرك إنجلترا جيدا أن إهدارها أي نقطة سيكلفها الصدارة خاصة وأن شريكتها ليتوانيا تلعب على أرضها وأمام جماهيرها عندما تلاقي سلوفينيا اليوم أيضا.وفي المجموعة السابعة، تخوض روسيا المتصدرة اختبارا سهلا أمام ضيفتها مولدافيا، فيما تلتقي شريكتيها النمسا ومونتينيجرو في قمة نارية اليوم أيضا. وتتصدر روسيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام النمسا ومونتينيجرو. وفي المجموعة ذاتها، تملك السويد فرصة تحقيق الفوز الأول في التصفيات عندما تستضيف ليشتنشتاين المتواضعة.وفي مباريات يوم غد، تطمح هولندا إلى مواصلة صحوتها عندما تحل ضيفة على أيسلندا في المجموعة الأولى. وكان المنتخب "البرتقالي" استهل مشواره بالخسارة أمام مضيفه التشيكي 1/ 2. ولن تكون مهمة رجال فان جال سهلة أمام أيسلندا التي حققت العلامة الكاملة في المباراتين الأوليين حتى الآن.وستحاول تشيكيا استغلال المهمة الصعبة التي تنتظر شريكتها في الصدارة أمام هولندا، للانفراد بالريادة عندما تحل ضيفة على كازاخستان.وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان لاتفيا (نقطة واحدة) وتركيا (من دون رصيد).

وفي المجموعة الثامنة، تخوض إيطاليا اختبارا سهلا نسبيا عندما تحل ضيفة على جارتها مالطا غدا. وتمتلك إيطاليا 6 نقاط. وتخوض كرواتيا شريكة إيطاليا، اختبارا سهلا أمام أذربيجان، فيما تلتقي النروج مع بلغاريا.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي البوسنة والهرسك مع بلجيكا في قمة نارية.وفي مباريات الثلاثاء، تبرز قمتان بين ألمانيا وأيرلندا في المجموعة الرابعة، والدنمارك مع البرتغال ضمن التاسعة. وتلعب أيضا بولندا مع أسكتلندا، وجبل طارق مع جورجيا (الرابعة)، وجزر فارو مع المجر، واليونان مع أيرلندا الشمالية، وفنلندا مع رومانيا (السادسة)، وصربيا مع البانيا (التاسعة).