ينتظر بطل "الكونكاكاف" فريق كروز أوزل المكسيكي نظيره الهلال في ربع نهائي النسحة الـ12 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ستقام في المغرب من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل في حال تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا الشهر المقبل على حساب ويسترن سيدني واندررز الأسترالي.

وكانت قرعة مونديال الأندية التي سحبت أول من أمس بفندق المأمونية بمراكش، أسفرت عن افتتاح فريقي المغرب التطوائي وأوكلاند سيتي الأسترالي للبطولة في الرباط، وحددت القرعة بقية المواجهات بحيث يلتقي في المباراة الثانية ضمن ربع النهائي الفائز من اللقاء الافتتاحي مع بطل دوري أبطال أفريقيا (وفاق سطيف الجزائري أو فيتا كلوب الكونجولي)، فيما ستكون المباراة الثالثة بين كروز أزول المكسيكي وبطل دوري أبطال آسيا (الهلال السعودي أو ويسترن سيدني واندررز الأسترالي).

وفي الدور نصف النهائي سيظهر بطل أوروبا ريال مدريد، الذي سينتظر الفائز من مباراة ربع النهائي الثانية، فيما سيكون نصف النهائي الثاني بين بطل أمريكا الجنوبية سان لورينزو مع الفائز من ربع النهائي الذي سيتضح على إثر مواجهة (بطل أفريقيا والفائز من اللقاء الأول سواء المغرب التطوائي أو أوكلاند).

وكان حفل مراسم القرعة بدأ بفيديو يصور أفضل اللحظات التي شهدتها بطولات كأس العالم للأندية على مدار السنوات الماضية، تلته كلمة ترحيبية لوزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين بالحضور والمشاركين في البطولة، أكد فيها على قدرة بلاده على تنظيم ناجح لمنافسات هذه النسخة للمرة الثانية على التوالي.

وحضر القرعة ممثلون عن الفرق الخمسة التي عرفت هويتها، وأجريت تحت إشراف ممثلي "الفيفا" المصري مصطفى فهمي وأوليفر فوجت وشاركتهما النجمة المغربية الأولمبية نوال المتوكل.

ميدانيا، استأنف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس تدريباتهم بعد الراحة التي منحهم إياها المدير الفني للفريق "ريجيكامف" عقب المجهود الذي بذله اللاعبون في الأيام الماضية، واشتملت الحصة التدريبية على التمارين اللياقية البدنية بشكل كبير لرفع مستوى اللياقة لدى اللاعبين، حيث ينتظر الفريق منافسات مهمة وكبيرة مستقبلا سواء على مستوى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أو على مستوى دوري أبطال آسيا.

وشهد المران مشاركة اللاعب سعود كريري، لترتفع حظوظه في المشاركة أمام الشباب الجمعة المقبلة، فيما بدأ اللاعب سلمان الفرج برنامجه التأهيلي أمس.

من جهة أخرى، أعلنت شركة عبدالصمد القرشي للعطور (الراعي الحصري لنادي الهلال)، عن تسليم إداريي النادي ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم هدايا التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا قبل الحصة التدريبية التي سيجريها الفريق على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرياض اليوم، وستكون عبارة عن هدايا فاخرة تفوق قيمتها الـ300 ألف ريال.

وجددت المجموعة تهنئتها لإدارة النادي والشرفيين واللاعبين والجمهور بالتأهل الذي جعل الكرة السعودية حاضرة في أكبر محفل كروي آسيوي ضمن منافسات الأندية.

ونوه الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عبدالصمد القرشي محمد عبدالصمد القرشي، بالمستوى المشرف الذي ظهر به الفريق في المباريات التي لعبها خلال البطولة، والأرقام القياسية التي حققها بعدما أصبح الفريق الوحيد في آسيا الذي تخطى حاجز المائة مشاركة في البطولات المختلفة بعدد 123 مشاركة، بجانب أنه أول فريق يتخطى حاجز الـ200 هدف، مؤكدا حرص الشركة على دعم الرياضة بمختلف ألعابها خاصة التي ترفع اسم الوطن عاليا في المحافل الإقليمية والدولية.