ينتظر المنتخب القطري لكرة القدم اختبارا قويا وحقيقيا، عندما يستضيف نظيره الأسترالي اليوم، في آخر لقاءاته الودية في أكتوبر الجاري ضمن استعداداته لكأس الخليج بالرياض الشهر المقبل، وكأس آسيا بأستراليا مطلع 2015.

وخاض المنتخب القطري مواجهات ودية قوية في الآونة الأخيرة تعادل فيها سلبا مع المغرب بالدار البيضاء، وخسر أمام البيرو صفر/2 بالدوحة في سبتمبر الماضي، وفاز على أوزبكستان 3/ صفر، وعلى لبنان 5/ صفر.

ويترقب الشارع القطري التجربة الأسترالية باهتمام كبير من أجل الاطمئنان علي منتخب بلاده قبل منافسات كأس الخليج، وللوقوف على مستواه بعد أن تولى مهمة تدريبه الجزائري جمال بلماضي مايو الماضي.

ويامل القطريون أن يقدم منتخب بلادهم مستوى جيدا، يمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في مبارياته الرسمية أمام أستراليا.

وفي مباراة أخرى، يستضيف المنتخب البحريني نظيره العراقي اليوم على إستاد البحرين الوطني بالرفاع في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة ضمن منافسات "خليجي 22" الشهر المقبل بالرياض.

وخاض المنتخب البحريني تجربة ودية أمام أوزبكستان الجمعة الماضي في مدينة دبي الإماراتية وانتهت بالتعادل السلبي، ومن المؤمل أن ينهي المنتخب البحريني تجاربه الودية مع كوريا الشمالية في الثاني من الشهر المقبل.

من جهته، خاض المنتخب العراقي تجربة ودية أمام منتخب اليمن الجمعة الماضي انتهب بالتعادل 1/1.

وتعد تجربة البحرين مع العراق الثالثة للمدرب العراقي عدنان حمد، الذي استلم المهمة خلفا للمدرب الإنجليزي أنطوني هيدسون، الذي انتقل لتدريب منتخب نيوزيلندا، وكانت الودية الأولى أمام الكويت في الكويت وانتهت بفوز البحرين (1/ صفر)، والثانية تعادل فيها مع أوزبكستان بدون أهداف.

وسيسعى المدرب حمد للوقوف على التشكيلة النموذجية للفريق، خاصة بعد استدعائه أغلب نجوم الفريق بمن فيهم المحترفون خارج البحرين يتقدمهم مدافع النصر السعودي محمد حسين.