حسم النصر مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد 2 /1، أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في إطار الجولة الثامنة لدوري عبداللطيف جميل. وشهدت المباراة إشهار الحكم لثلاث بطاقات حمراء لمدافع النصر محمد حسين ولاعبي الاتحاد محمد أبوسبعان والحارس فواز القرني.

وتقدم النصر للوصافة رافعا رصيده إلى 21 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد، مثبتا الشباب في الصدارة بـ 22 نقطة.

وواصل الأهلي نتائجه القوية على حساب الرائد 4/ 2، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، ومجمدا الرائد عند نقطة وحيدة أخيرا.

وعلى ملعبه بالخرج، حقق الشعلة انتصارا ثمينا على الفتح 1/صفر، ليرفع الشعلة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ12، وبقي الفتح بـ6 نقاط عاشرا.

النصر × الاتحاد

بكر النصر بالهجوم على مرمى ضيفه الاتحاد بحثا عن هدف، وفرط شايع شراحيلي في فرصه التقدم عندما استخلص الكرة من قدم محور الاتحاد جمال باجندوح ومررها للبولندي إدريان الذي بدوره أعادها لشراحيلي الذي واجه المرمى وجها لوجه وقابل الحارس فواز القرني ليضع الكرة إلى خارج المرمى كأخطر الفرص.

في حين اعتمد الاتحاد على تحركات فهد المولد في الأطراف وبدعم ومساندة من عبدالفتاح عسيري، وكان التركيز لاستغلال عودة القائد حسين عبدالغني من الإصابة، وشن العديد من الهجمات التي لم يكتب لها النجاح.

وألغى حكم المباراة هدفا لفهد المولد بداعي التسلل، بعد اعتراض كبير من دكة البدلاء الاتحادية عند الدقيقة 35.

وارتكب خالد الغامدي خطأ قريب لمصلحة الاتحاد، تقدم لتنفيذ الخطأ البرازيلي ماريكنهو إلا أن الكرة علت العارضة كأخطر الفرص الاتحادية المهيأة للتسجيل.

استهل مدرب النصر الشوط الثاني بتبديل بخروج البولندي أدريان ودخول أحمد الفريدي بدلا منه، وفاجأ الفريق ضيفه بهدف التقدم عن طريق عمر هوساوي بعد عرضية من يحيى الشهري دون أي مضايقة من دفاع الاتحاد الذي خرج لكشف التسلل لكن المدافع محمد قاسم كسر التسلل وتمكن هوساوي من إيداع الكرة في المرمى (49).

أنعش الهدف النصر، وأجبر المدرب الاتحادي المصري عمرو أنور على اللجوء إلى دكة بدلائه فزج بمحمد أبوسبعان بدلا عن المحترف المالي دياكيتي، واستمر اللعب سجالا، وحاول الاتحاد التقليص بعدما كثف هجمات خطرة على مرمى النصر، تصدى لها حارس ودفاع الأخير، وطرد الحكم مدافع النصر محمد حسين بسبب الخشونة مع فهد المولد.

شهدت المباراة بعد ذلك أحداثا دراماتيكية، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد أبوسبعان. ثم طرد الحارس فواز القرني لسوء السلوك مع احتساب ضربة جزاء لصالح النصر(90 +1)، فحمى مرمى الاتحاد قائده محمد نور، وسجل إبراهيم غالبا الهدف الثاني.

في المقابل قاد الاتحاد هجمة أحرز منها عبدالرحمن الغامدي هدفه الوحيد (90+3).

الرائد × الاهلي

باغت الأهلي مضيفه الرائد بالتسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق عمر السومة، بعدما استغل غفلة دفاعات الرائد في الجهة اليمنى وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء أودعها في المرمى، وبعدها بثلاثة دقائق أضاف الأهلي الهدف الثاني عن طريق سلمان المؤشر، وسط انهيار رائدي واضح في خط الدفاع ثم أسامة هوساوي الهدف الثالث (11)، وسط توهان من لاعبي الرائد.واستمر اللعب بأفضلية وسيطرة واضحة للضيوف حيث عمدوا إلى تنويع هجماتهم عن طريق العمق والأطراف، ونجح ألكسيس موندومو في تقليص الفارق وسجل هدف الرائد الأول من تسديدة قوية خارج الـ18.

وتحسن الرائد نسبيا، ونجح حسن الطير في تسجيل الهدف الثاني من كرة ثابتة (37)، واستمر اللعب سجالا حتى أعلن الحكم نهاية الشوط.ومع مرور مجريات شوط المباراة الثاني، عاد مهاجم الأهلي عمر السومة لزيارة شباك الرائد للمرة الثانية له والرابعة للأهلي بتسجيل الهدف الرابع من كرة ثابتة (65).

الشعلة ×الفتح

بدأت المباراة بسيطرة من أصحاب الأرض، أهدر خلالها عدة فرص لم تترجم إلى أهداف، أولاها في الدقيقة 15 عبر صامويل، إثر انفراده بحارس الفتح العويشير الذي نجح بإبعادها، وتوالت عقبها الفرص إلا أنها واصلت فشلها في معانقة شباك الضيوف.وشهد الشوط الأول بطاقتين صفراويين كانتا من نصيب لاعب الفتح إلتون جوزيه ولاعب الشعلة سلطان البرقان.وفي بداية الشوط الثاني، قام الفتح بتغيير قمصانه نظير تقارب ألوانها مع الشعلة، واستمر ضغط الشعلة بحثاً عن هدف، واستمرت المحالاوت حتى سجل الشعلة الهدف الأول عبر محترفه صامويل إثر استثماره كرة بينية من العمق مررها اندروا.

وقبل نهاية المباراة بـ10 قائق كاد الفتح يعدل النتيجة لولا تدخل العارضة الشعلاوية بالتصدي لتسديدة إيلتون.