يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة الكاميروني عيسي حياتو، اليوم اجتماعا مصيريا وحاسما تترقبه كل دول القارة السمراء، وهو الاجتماع الخاص بحسم مصير النسخة المقبله من بطولة كأس الأمم الأفريقية. ويعقد الاجتماع في الجزائر على هامش مباراة الإياب في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت أمس بالجزائر وجمعت بين وفاق سطيف وفيتا كلوب الكونجولي.

وكانت المغرب، أعلنت في وقت سابق عن رغبتها في تأجيل استضافتها للمونديال الأفريقي المقرر له في الفترة من 18 يناير وحتى السابع من فبراير المقبلين لمدة 6 أشهر أو عام كامل، على خلفية تفشي فيروس "إيبولا" القاتل في القارة السمراء، وهددت المغرب بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة إذا ما أصر "الكاف" على إقامتها في الموعد المحدد لها سلفا.

وحاول "الكاف" خلال الفترة الماضية إنقاذ البطولة، رافضا تأجيلها خاصة وإن أي موعد آخر سيتم تحديده سيجد رفضا من كل الأندية الأوروبية التي يلعب بها غالبية نجوم منتخبات أفريقيا. هذا، وكشفت الإذاعة التونسية، عن أن "الكاف" قبل اجتماع اليوم بالجزائر، أبدى رغبته في إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، في تونس والجزائر معاً.