وعد نائب رئيس نادي أبها يحيى ناصر، بالعمل على إخراج فريقه من دوامة النتائج السلبية في دوري الأولى التي يعيشها في الوقت الحالي، مؤكدا في حوار مع "الوطن" أن حصيلته النقطية منذ انطلاقة الموسم الحالي "ليست مرضية ولا تعكس الصورة الحقيقية للنادي"، مبرئاً في الوقت ذاته مدير الاحتراف السابق من محاولة إخفاء عدد من أوراق اللاعبين المحترفين بعد إقالته.

يمر نادي أبها بمنعطفات خطيرة في مسيرته هذا الموسم لم تصادفه منذ سنوات!

سنعمل جادين للخروج من هذا المنعطف المتعلق بالفريق الأول، ونعد الجميع بالعمل على عودته لوضعه، فدوري الأولى كثير التقلبات ونحن راضون عن الإجراءات التي تمت لتحسين مسيرته ونثق في لاعبيه، ربما تكون النتائج خذلتنا كبداية ولكن الفريق يقدم مستويات جيدة، وقد تم التعاقد مع المدرب الإيطالي "فيفو دي ريكاردو" بدلا من التشيكي "اوتكار" لنحاول الوصول لنتائج مرضية وسنستمر في محاولاتنا وسنتحمل المسؤولية كاملة، فلازال الدوري طويلا وشاقا.

يتردد الكثير عن الأزمة المالية في إدارتكم، ألم تعملوا لإيجاد حلول تخرجكم من المأزق؟

ضعف الموارد المالية والأزمات يعصفان بأغلب الأندية السعودية وليس أبها بمفرده، فهناك تفاوت كبير بين المدخولات والمصروفات وهو ما يعيق العمل في الأندية، ليس هنـاك وضــوح في الأرقام التي تصــل الأنديــة ولا مــواعيـدها وهــذا يـولد إشــكالات نحـــاول عـلاجها بمسكنات وليست حلولا جذرية، وتظل الإشكالات المالية قائمة، فعندما تبدأ التحضيرات للموسم ولا تعرف حجم المبالغ التي تصلك أو تتأخر هذا يحدث ارتباك للعمل، نجتهد في وضع حلول لمواجهة المشاكل المالية؛ حيث تم التحرك للحصول على بعض الدعم خلال الفترة الماضية والتواصل مع عدد من الشركات للرعاية أو الاستثمار ولدينا أرض مناسبة لذلك وفي موقع استراتيجي وأيضا محاولة الترشيد في النفقات قدر الإمكان ولكن هذه الحلول والأفكار الاستثمارية تحتاج لمتسع من الوقت، خصوصا والنادي دون مقر حاليا ولا ملاعب بانتظار الانتهاء من مشروع المنشأة الجديدة، فإذا كانت هناك أندية تملك جميع المقومات التحتية ولم تنجح في الحصول على رعاية ولا استثمارات وعوائد تغطي مصاريفها وهي من الأندية الكبار، فمن الأولى أن نكون معذورين على اجتهاداتنا.

مجلس أبها الشرفي وُلد ميتا، لماذا لم تعملوا على تهيئة مجلس بديل ونظامي؟

اختلف معك تماما في ذلك، فالأسماء التي حضرت رموز معروفة وأسماء مؤثرة وكانت خطوة مهمة واجتماع ناجح بكل المقاييس وتفاعل معها جميع محبي أبها، ولكن الإجراءات الرسمية تأخرت، ولاقتراب نهاية فترة الإدارة السابقة رأت من الأفضل ترك المجال للمجلس الجديد ليواصل ما بدأته وهو ما شرعنا فيه من خلال بعض الاجتمـاعـات التنسيقيـة للتهيئة لتشكيل مجلس شـرفي يضــم جميـع الداعمين وهو ما نسعى له وقطعنا فيـه شوطا كبيرا وسُلم الملف لأسماء شرفية مهمة وسيرى النور قريبا.

تسلمتم النادي وخـــزانته خـاويــة والتزمتـم الــصـمت إزاء مـا ذكـر بــأن هنـاك مــا يزيد عن 400 ألــف ريال، لماذا؟

من هــي الجهــــة الرسمية المخولة لإعلان مثل هذه الأرقام؟.. ما يصدر من النادي هو الرسمي ولم يصدر شيء من ذلك، فلماذا نتحدث عن أرقام غير رسمية! نحن تسلمنا النادي بطريقة رسمية ونعرف ما لنا وما علينا واطلعنا كما اطلع أعضاء الجمعية على التقرير المالي ووقعنا عليه بشكل وواضح ومصدق عليه من الجهات المختصة، وكانت هناك مبالغ جيدة من استحقاقات الموسم لا تزال في الرئاسة ولم تصل النادي ولكن الأهم أننا نشكر الإدارة السابقة التي سلمتنا النادي دون ديون وهي حالة نادرا ما تحدث في الأندية السعودية حتى الكبيرة منها.

هل الشليلة الإدارية وأتباع الرئيس حقيقة في نادي أبها، كما ذكر الحديثي خلال الجمعية الماضية؟

أنت تسميها شللية إذا كانت تعمل في الضد أما أن يكون مع الرئيس، أي رئيس، فريق متفاهم يعمل بانسجام وتكامل فهو المطلوب وهذه ظاهرة صحية في كثير من الأندية ومنها نادي أبها وهذا يحدث حتى في الوزارات وفي الشركات الكبرى، فالقائد يقرب معه من يفهمونه وينسجمون معه لتحقيق النجاح، أما حديث الرئيس الأخير فهو رسالة عامة حاول إيصالها ولا يقصد بها شخصا ولا إدارة بذاتها أو زمنا معينا بحسب ما فهمت منه.

الصراعات الأبهاوية، ألم يحن وقت وأدها وفتح صفحة مشرقة لجميع الأبهاويين؟

ليس هناك صراعات، إنما هي وجهات نظر مختلفة وقناعات، فالجميع بحسب ما أعرف يهمهم مصلحة النادي ويجمعون على حبه وخدمته وهذا الأهم، وهذه القناعات والتنافس على الرئاسة والعضوية والحراك الذي يصاحب جمعياته هي من يدفع النادي للمسار الصحيح وأصبح أبناء النادي وأعضاء جمعيته لديهم ثقافة الانتخابات والتصويت فمن انتخب فسيكون تحت المجهر ومحاسبا وهو ما يحفزهم للعمل، وتنوع المجلس من كل الأطراف يحسن جودة العمل مما يفيد النادي، فيما الأندية التي تغيب عنها الجمعيات ومثل هذا الحراك تجدها جامدة.

مدير الاحتراف السابق ذهب ببعض العقود لمنزله ولم يسلمها بحجة مستحقات لديكم، ألا ترى هذا تخبطا وضعفا إداريا في النادي؟

نقدر له عمله وجهوده في الفترة التي قضاها وامتدت لأكثر من خمس سنوات وقدم خلالها عملا جيدا ولظروفه الدراسية العليا في السنة الأخيرة دورها في ابتعاده، أما العقود فلم يحدث ذلك ولديه مكتب بالمدينة الرياضية لظروف عدم وجود مقر ومن حقه أن يحتفظ بمستندات رسمية فيها مستقبل اللاعبين حتى تم تعين مدير جديد وسلمه جميع الوثائق وبالعكس تنازل عن بعض مستحقاته المالية دعما منه للفريق.

اللاعب معلوي صالح اقترب عقده من النهاية ولم يقدم له عرض وبذلك يدخل النادي مرحلة جديدة من ضياع الموارد.

نحن في زمن الاحتراف وأي محترف يملك عقده وتم تقديم عرض له حسب إمكانيات النادي وما نستطيع أن نلتزم به معه، وقد يكون لديه عروض أخرى ويدرسها مع وكيل أعماله.. اللاعب مثالي خلقا ولعبا ونتمنى أن يبقى معنا ولو ذهب لعرض أفضل نتمنى له النجاح.

كيف ترى حظوظ أبها في البقاء في ظل ضعف المستويات والنتائج؟

ما زال المشوار طويلا والثقة كبيرة في الفريق أن يذهب للمنافسة.. كان هناك إعداد جيد ومعسكر في أبو ظبي وعمل فني وإداري مقنع ولكن لم يكن هناك توفيق، وجميع الأطراف تتحمل ذلك بداية من الإدارة، فالنجاح للجميع وكذلك الفشل، وتم تصحيح بعض الأوضاع ونشكر الرئيس أحمد الحديثي الذي يتحمل الكثير من الأعباء العملية والمالية، وكذلك عضوي المجلس عبد العالي الحربي ويحيى آل مرضمة، وكذلك الجهود التي يبذلها العضوان سعد بن ظفران وسعيد حموض لحسن إدارتهما الفريق الأول، وكذلك مدير النادي عبدالله بن رديف الذي يعد مكسبا كبيرا للنادي.

هل تعانون من داعمين يشترطون تنفيذ توجهاتهم في النادي؟

على العكس، كل من دعمنا خلال الفترة الماضية لم نجد منهم إلا كل تشجيع وتحفيز وتواصل وكان دعمهم من حب وبدون قيود أو شروط.

هل ترون في عبدالوهاب بن مجثل رئيس الشرف المقبل، وهل هناك توجهات لمحاولة إقناعه؟

نقدر لابن مجثل إنجازاته وقيادته للنادي في فترات سابقة قدم خلالها الكثير للنادي ويظل من الأسماء البارزة في تاريخ النادي والأمر متروك لأعضاء الشرف.

في حال استطعتم إبقاء الفريق في الأولى، هل سيكون هذا موسمكم الأخير؟

من خلال خبرتي في دوري الأولى وثقتي في إمكانيات الفريق فهو عائد وسينافس على المقدمة بإذن الله، ونحن كإدارة لم نأت للنادي إلا للعمل وتحقيق أهداف قصيرة المدى وأيضا بعيدة ولتحقيق ما نخطط له ننشد الاستقرار الإداري للنادي، ونبشر من يهتم بالبيت الأبهاوي بأن لدينا فريقا أولمبيا وآخر للشباب يملكان عناصر سيكون لها شأن كبير وسيحدثون نقلة فنية جيدة، وهو ما سنعمل عليه خلال السنوات المقبلة.