بالظهور المنطقي والمتواضع ذاته، الذي اعتاد عليه، تحدث مدرب المنتخب اليمني، التشيكي ميروسلاف سكوب عن حظوظ منتخبه في مباراته اليوم أمام نظيره السعودي متصدر المجموعة الأولى، رافضا انتقادات كالها له مدرب المنتخب القطري، الجزائري جمال بلماضي، الذي أكد أن المنتخب اليمني يلعب للدفاع بكامل عناصره، بل يرفض لعب كرة القدم.

وقال سكوب في حديث إلى الإعلاميين أمس: "لا يعنيني ما قاله مدرب المنتخب القطري، لكنني أتساءل فقط: لو لعب بمنتخبه أمام نظيره الألماني، ألم يكن سيلجأ إلى أسلوب يمنع به منافسه من التسجيل؟". وأضاف: "نخوض كل مباراة بطريقتنا الخاصة، وهذه الطريقة تتضمن شقين، أحدهما هجومي، والآخر دفاعي، وقد نجحنا في هذا الأخير ولم نسمح لأحد بأن يسجل في مرمانا، وأعتقد أن حصولنا على نقطتين لم يأت من فراغ".

وحول مباراته اليوم أمام المنتخب السعودي، قال: "سنلعب ضد منتخب قوي جدا، أكد بشكل كبير تأهله إلى نصف النهائي، ونعاني من بعض الإصابات، خاصة في خط الظهر، وهذا سيزيد متاعبنا، لكنني مطمئن إلى البدلاء، وسعيد للغاية بأن جمهورنا يلتف حولنا ويؤازرنا بكل طاقته".

وحول الطريقة التي أعد بها فريقه لمواجهة المنتخب السعودي المتفوق تاريخيا وإحصائيا، قال: "لن تستطيع فعل كثير في يوم واحد تقريبا، والأمر يحتاج إلى فترة أطول، لكني عملت مع فريقي منذ خمسة أشهر، وحققنا بعض النجاحات، ونمضي خطوة إثر خطوة، وقد خضنا 4 إلى 5 مباريات ودية لكنها تختلف كثيرا عن الرسمية، وسنستعد للسعودية كما فعلنا تماما مع البحرين قطر". وأبدى سكوب ثقته في لاعبيه، وقال: "قدموا أداء طيبا في المباراتين الماضيتين، وأتمنى استمرارهم على نفس التميز والأداء والانضباط العالي".