ذكرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عبدالله البرقان بمواعيد فترة التسجيل الثانية لهذا الموسم خلال بيان أصدرته أمس، وأوضحت أن فترة التسجيل ستبدأ في العاشر من يناير المقبل وتنتهي في الثامن من فبراير.

وطالبت اللجنة بأن تكون ملفات طلبات التسجيل مكتملة خلال الفترة طبقاً لما نصت عليه لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، مؤكدة أنه لن تقبل أية طلبات جديدة بعد التاريخ المحدد لنهاية الفترة.

وبينت أنها ستكون في حالة انعقاد مستمر طيلة فترة التسجيل لدراسة الطلبات التي تقدم لها تباعاً، ويتعين على الأندية مراعاة تقديم طلبات التسجيل قبل سبعة أيام من مبارياتها، تفادياً لأي خطأ في تدقيق العقود أو أي سبب قانوني آخر، وبناءً عليه تصدر الموافقات على طلبات تسجيل اللاعبين واعتماد عقودهم المكتملة. وعلى الأندية الالتزام بنظام مطابقة الانتقال الدولي (TMS) بشأن تسجيل اللاعبين المحترفين دولياً وفق لوائح ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى تقديم صورة طبق الأصل من كشف تحويل رواتب اللاعبين المحترفين مباشرة عن طريق حساباتهم الشخصية لدى البنوك من بداية شهر يونيو وحتى نهاية أكتوبر الماضيين. وأشارت اللجنة إلى أنه يجب تقديم ما يثبت تسديد جميع الالتزامات المالية الأخرى المثبتة للأندية أو للاعبين المحترفين أو وكلاء اللاعبين، أو تقديم ما يثبت الاتفاق على تسوية تلك الالتزامات وأوقات تسديدها.