أكد مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي العروبة، موسى الشمري، أن حضور فريقه في منافسات دوري عبداللطيف جميل سيكون مغايرا لما كان عليه قبل فترة التوقف عندما خسر خمسا من مواجهاته، مبينا أن معسكر الشارقة، الذي أقيم خلال فترة التوقف شهد ارتفاعا كبيرا في مستوى الفريق القابع في المركز التاسع بثماني نقاط فقط جمعها من انتصارين فقط وتعادلين، مطالبا بمزيد من الدعم من منطقة الجوف لممثلها العروبة، ولم يخف ثالث هدافي دوري عبداللطيف جميل، الملقب بـ"الموس" العرباوي، أمنيته في زيارة مرمى الأهلي الفريق الوحيد الذي غاب عنه بالدوري، متوعدا بأن يتحقق ذلك في مباراة الإياب بالجوف.

يعيش العروبة هذا الموسم أجواء عائلية بين لاعبيه ومدربيه، ماذا يقف خلف هذه الأجواء؟

بكل أمانة السر الحقيقي يكمن في تعامل الإدارة الراقي واحترافية الطاقم الفني القدير وأخلاق اللاعبين المحترفين في العروبة واحترام بعضهم لبعض.

كيف تقيم معسكركم الأخير في مدينة الشارقة؟

ناجح بكل المقاييس.. تمارين لياقية قوية والحكم سيراه الجميع مع استئناف المسابقة.

استهليتم مشوار الدوري بفوزين كبيرين على التعاون والرائد، ثم غابت الانتصارات طوال سبع جولات، ماذا حدث؟

للأسف تراجع أداؤنا في المباريات الأخيرة ولكن نعد جماهيرنا ببذل جهد مضاعف وتقديم كل ما لدينا بداية من مباراة الشعلة المقبلة للعودة إلى نغمة الانتصارات وإسعاد جماهيرنا الوفية.

العروبة سجل الموسم الماضي نتائج فاجأت المتابعين، تحديدا أمام فرق المقدمة، إلا أن هذه النتائج غابت هذا الموسم. أعدكم بأن نعيد لذاكرة المتابعين تلك النتائج المشرفة في المقبل من المباريات، مع ذلك شاهد الجميع مباراتنا مع الاتحاد ولم نكن نستحق الخسارة خلالها، نحن نحترم الاتحاد وجماهيره ولكن كنا أحق بالنتيجة التي سلبت منا بإلغاء حكم اللقاء هدفا صحيحا لنا فيما سجل الاتحاد هدفه في آخر الدقائق.

وهل حرمتكم الصافرة تسجيل أي مفاجآت؟

نعم في بعض المباريات، خاصة أمام الاتحاد والأهلي.

من أعاد العلاقة بينك وبين الشباك؟

التوكل على الله، ثم دعاء الوالدين، ثم الثقة بالنفس والاجتهاد وعدم اليأس في كرة القدم ولا أنسى دور المدرب القدير الفرنسي "لوران بانيد" وإدارة الفريق.

ما حكاية رهان الـ10 أهداف بين موسى وإدارة العروبة؟

أجاب مبتسما: "خليها بين موسى وإدارة العروبة".

غابت المواهب التي تقدمها مدرسة العروبة، لماذا؟

لا يمكن القول إنها غابت نهائيا، فهناك أسماء مميزة موجودة معنا في الفريق الأول أمثال رافع الرويلي وعبدالإله ومرزوق، وسيأتي دور آخرين في السنوات المقبلة، فالمواهب كثيرة في منطقة الجوف والاهتمام الآن أصبح أكثر من السابق وهذا الشيء تشكر عليه إدارة النادي، وبالأخص ياسر العلي.

أدوار كبيرة يلعبها موسى خارج المستطيل الأخضر؟

هذا دوري كلاعب خبرة في الفريق وكابن من أبناء هذا النادي، فمنذ 12 عام تقريبا وأنا في خدمة عروبة الجوف.

"عشاء المزرعة" انتهى بتعادل مخيب، هل تخشى أن يتشاءم بها العروبايون؟

نحن مطالبون بالجد والاجتهاد والتوفيق والنجاح من عند رب العالمين، الفريق يمتاز بلاعبين ذوي خلق ومستوى عال، وروح المجموعة موجودة في فريقنا بقيادة أخي وصديقي الكابتن الخبير مساعد ندا وبقية اللاعبين، وبفضل الله تم التفاهم بين الجهازين الفني والإداري واللاعبين وسنحقق طموحنا جميعا بإذن الله.

مباراة تمنيت أن تسجل خلالها، ولماذا؟

أمام الأهلي، لأنني ببساطة سجلت في جميع فرق دوري جميل إلا هذا الفراق.. سأنتظره في ملعبنا (مقبرة الخصوم).

"الموس" لقب قديم يحب العرباويون على إطلاقه عليك، هل يعجبك؟

كيف لا، وهو لقب من جمهور له معزة خاصة في قلبي.

ماذا تتوقع للعروبة بعد التوقف؟

كلنا عاقدين العزم على إعادة العروبة كما كان في بداية الموسم وأشعر بثقة بأن الفريق سينتفض بعد معسكر الشارقة.

هل ستسجلون الفوز الأول خارج أرضكم عندما تلاقون الشعلة بالخرج؟

نحمل ذكرى جميلة في الخرج أمام الشعلة العام الماضي وكانت بداية تثبيت أقدامنا في دوري جميل وسنكررها هذه المرة بعد توفيق الله.

هل ترى الوقفة مع الفريق كافية من أهل منطقة الجوف ومسؤوليها؟

إن كنت تقصد الدعم فهناك تقصير موجود من البعض وأستغرب من ذلك، العروبة الآن في أقوى دوري عربي وحمل اسم المنطقة عاليا وأتمنى الدعم أكثر، ومن دعمنا سابقا نقول له شكرا من الأعماق.

بعض الإعلاميين سخر من مطالبة موسى بالانضمام إلى المنتخب، كيف ترى تعامل إعلامنا الرياضي مع فرق الوسط؟

بصراحة لا أحب أن أظلم أحدا منهم فأنا قليل الاطلاع على وسائل الإعلام ولا أحب الظهور.. اهتمامي بما أقدمه داخل الملعب أكثر من خارجه.

لكن مدرب الأخضر الإسباني "لوبيز" ومساعدوه لم يحضروا أي مباراة لم تكن الفرق الكبيرة أحد طرفيها؟

هذا سؤال أتمنى توجيهه إلى "لوبيز" نفسه.. نحن كلاعبين في الفرق الأخرى تركيزنا منصب على خدمة أنديتنا وتحقيق طموحها وتقديم أفضل ما لدينا، ومن خلال ذلك نجد فرصة الانضمام لخدمة وطنا الغالي وهذا شرف لنا وهذا حق مشروع للجميع.