أحكم الأهلي المصري قبضته على لقب أنجح أندية العالم فوزا ببطولات الأندية في قارته، موسعا الفارق بينه وبين ميلان الإيطالي إلى لقبين.

وكان الأهلي توج أول من أمس بلقبه القاري رقم "20"، بعد أن أضاف إنجازا ولقبا جديدا في تاريخه وتاريخ الكرة المصرية بحصد لقب كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، بعد فوزه الدرامي على ضيفه العاجي فريق سيوي سبورت (1/صفر) سجله عماد متعب في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في إياب النهائي، وهو الهدف الذي كان يكفي بطل مصر وعملاق القارة السمراء لتعويض خسارته ذهابا (2/1).

وأعاد هدف متعب القاتل، ذكريات هدف زميله المعتزل محمد أبوتريكة "92 " في مرمى الصفاقسي التونسي عام 2006.

وكان الأهلي نجح مطلع العام الحالي بانتزاع لقب أنجح أندية العالم من ميلان الإيطالي "18 لقبا" بعد أن توج الفارس الأحمر بكأس السوبر الأفريقي على حساب ليوبار الكونجولي، ووقتها رفع الأهلي رصيده إلى 19 لقبا قبل أن يزيد الغلة إلى 20.

وضرب الأهلي عدة أرقام قياسية مصرية وأفريقية وعالمية بلقبه الـ20، حيث بات أول فريق مصري يفوز ببطولة الكونفيدرالية التي استعصت على 10 أندية عبر 15 عاما، كما بات أول ناد أفريقي يفوز بكل بطولات الأندية بالقارة السمراء.. كما بات أكثر أندية العالم على الإطلاق فوزا بألقاب قارية في القرن الـ21.

كما بات مدرب الأهلي، الإسباني "خوان كارلوس جاريدو"، أول مدرب إسباني يفوز بكأس الكونفيدرالية، وهو ما أبرزته واحتفت به وسائل الإعلام الإسبانية.

فيما شبهت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، الأهلي بـ"ألمانيا" القارة السمراء، مشيرة إلى أن الفريق نجح فى حصد "4" ألقاب على الأقل، بعدما نجح في حسم نتيجة المباريات لصالحه بعد انتهاء الوقت الأصلي.

وأضافت أن سيناريو مباراة الأهلي وسيوى سبورت الإيفواري، يُشبه إلى حد كبير، المباراة التى جمعت بين منتخبي ألمانيا وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 1982، بعدما نجح "رومنيجه"، فى إدراك التعادل للمنتخب الألماني في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الماكينات الألمانية.

وترى الشبكة الإخبارية، أن الهدف الذي أحرزه محمد أبوتريكة، فى مباراة الأهلي والصفاقسى التونسي، في نهائي نسخة 2006 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما أحرز هدف البطولة في الدقيقة 92 من عمر المباراة، يعد الأشهر في تاريخ أهداف اللحظات الأخيرة التي أحرزها الأهلي.

وبعيدا عن الأرقام القياسية، ضرب الأهلي موعدا مع وفاق سطيف الجزائري، بطل دوري الأبطال، على كأس السوبر الأفريقي، وضمنت الكرة العربية لقبا جديدا لها.

ويحتفل الأهلي صباح اليوم بإنجازه الفريد، مع جماهيره بمقره بالجزيرة، فيما قام اللاعبون بذبح عجل وقاموا بتوزيع لحمه على عمال النادي في تقليد متبع مع الفوز بكل بطولة أيا كانت.