أبدى نائب رئيس نادي التعاون فيصل أبا الخيل استياءه من قرارات الحكم مرعي عواجي الذي قاد مباراة فريقه أمام الهلال (1/ 3) أول من أمس، وقال "تعرضنا إلى ظلم واضح وصريح وحرمنا من أبسط حقوقنا، فما شاهده الجميع من الحكم مرعي عواجي أمر لا يمكن السكوت عليه، حيث أثرت قراراته على سير المباراة بشكل كبير على الرغم من أنه يصنف من حكام النخبة في السعودية".

وأضاف "تغاضى الحكم عن ركلتي جزاء و طرد لحارس الهلال، وكان من شأن ذلك أن يغير سير المباراة، لكن الدولي مرعي كان له رأي آخر".

وأشار إلى أن العواجي له مواقف عدة مع التعاون، مبينا "حرمنا من ركلة جزاء صحيحة أمام نجران". وزاد "ظلمنا من لجنة المسابقات في موعد إقامة هذه المباراة المؤجلة، ولكن ظلم العواجي كان أشد وذلك بقرارات غريبة، وأتمنى من الحكم أن يراجع نفسه، فقد ذبح التعاون من الوريد للوريد".

وتابع "على لجنة الحكام أن تقف بقوة أمام أخطاء الحكام التي لا تحدث من حكم مبتدئ، فكيف بحكم دولي مثل العواجي". وأوضح "ظلمنا أمام الشباب ثم أمام الاتحاد، ولكن يبدو أن عقدة الأندية الكبيرة تؤثر كثيراً على الحكم السعودي، وأخشى أن تستمر هذه الأخطاء ويستمر نزف النقاط وفي النهاية الخاسر الوحيد هو التعاون".

وأكمل "أمام الهلال خسرنا النجم بدر الخميس للإصابة، ونعيش ضغطا كبيرا في المباريات، فمن يتخيل أننا أول من أمس واجهنا الهلال وسنلاقي الأهلي غدا في بريدة، وأتمنى أن ننجح في تجاوز هذه الأزمة، وهذه الضغوط بأقل الخسائر وبلا إصابات".

وأضاف "أوجه رسالتي إلى لجان الاتحاد السعودي لتنظر إلى جميع الأندية بمنظار واحد، ويجب أن تقوم المنافسة على ميزان العدالة".

من جهة أخرى، أظهرت الفحوصات الطبية حاجة الخميس للراحة لفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بسبب إصابته في عضلة الساق في مباراة الهلال.

ميدانيا أدى الفريق التعاوني أمس تمريناً خفيفاً على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة الأهلي غدا على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ12 لدوري جميل للمحترفين، حيث حرص مدرب الفريق البرتغالي جوزيه قوميز على عدم إجهاد اللاعبين، واكتفى بتدريبات استرجاعية وتمارين تفكيك العضلات.