نجحت إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع لاعب وصف بأنه "خليفة" قائد الفريق الكروي الأول في النادي تيسير الجاسم، وهو أحمد خليف "من مواليد 1997" القادم من نادي هجر، الذي سجل خلال الموسم الماضي 15 هدفا، وشارك هذا الموسم مع شباب وأولمبي هجر، وتم استدعاؤه من مدرب الفريق الأول بالنادي، ويعد من أفضل المواهب التي ظهرت أخيرا، ويلعب في مركز الوسط الأيمن والأيسر، ويتشابه أداؤه مع قائد الأهلي تيسير الجاسم.

من جهة أخرى، يسعى الأهلي إلى المحافظة على مركز الوصافة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتقليص فارق النقاط الثلاث مع المتصدر النصر، الذي تنتظره مباراة مهمة مع الشباب الجمعة المقبل، في الجولة الـ13 من الدوري، وهو نفس موعد مباراة الأهلي مع الاتحاد.

وظهرت الجدية واضحة في تدريبات الفريق مساء أمس، على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في النادي، وسط مشاركة جميع اللاعبين.

وعمد المدرب السويسري كريستيان جروس إلى تكثيف الجرعات اللياقية لجميع اللاعبين، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية وذلك استعدادا للاتحاد، وظهر اللاعبون بمعنويات مرتفعة من خلال التدريبات، لرغبتهم في تحقيق النقاط الثلاث في ظل الدعم والمساندة والتشجيع الكبير من جميع الأهلاويين.

وبدأ جروس تجهيز خططه للديربي بعد راحة يومين للاعبين، الذين اجتمع بهم قبل التدريبات وأوضح لهم أهمية المرحلة المقبلة، وتدارك الأخطاء التي حدثت في المباريات السابقة، التي قد تكلف الفريق كثيرا.

وعلمت "الوطن" أن جروس يحضر لمفاجأة في الديربي بمشاركة عناصر جديدة في الفريق منذ بداية المباراة، سيعتمد عليها في الطريقة التي سيلعب بها، وقد يحتفظ ببعض العناصر من اللاعبين للمشاركة كورقة رابحة متى ما احتاجها أثناء المباراة. وعادة ما تشهد الأجواء التي تسبق ديربي جدة حركة جماهيرية كبيرة في مقر النادي، إذ وجد عدد من الجماهير مساء أمس، للاطمئنان على استعدادات اللاعبين وجاهزيتهم وتحفيزهم، رغبة في تحقيق الفوز والتقدم في سلم الترتيب.