يختتم المنتخب السعودي ظهر اليوم آخر تجاربه الودية الدولية قبل خوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا في أستراليا، وذلك بلقاء ودي دولي أمام منتخب كوريا الجنوبية الملقب بـ"محاربي التايجوك" على ملعب البارماتا بمدينة سيدني الأسترالية، قبل ستة أيام من مباراته الأولى في النهائيات أمام الصين في المجموعة الثانية التي تضمهما إلى جانب منتخبي أوزبكستان وكوريا الشمالية.

واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الإنترنت (www.ksa-team.com) فإن لقاء اليوم سيكون الـ16 دولياً الذي يجمع الأخضر السعودي بالمنتخب الكوري الجنوبي حيث تبدو الكفتان متعادلتين بين المنتخبين في اللقاءات الـ15 السابقة، ففاز الأخضر في (أربعة) لقاءات وفاز الكوري في (أربعة) لقاءات أيضاً، وتعادلا في (سبعة) لقاءات، وسجل الأخضر (12) هدفاً فيما استقبلت شباكه (14) هدفا.

وكان أول لقاء جمع المنتخبين بالرياض في مباراة ودية دولية في يناير 1980 وانتهى بخسارة الأخضر (1-3) فيما كان اللقاء الأخير في يونيو 2009 بسول ضمن تصفيات كأس العالم 2010 وانتهى بالتعادل السلبي.

ويرجع آخر فوز سعودي على كوريا الجنوبية إلى أغسطس 2005 بسول ضمن تصفيات كأس العالم 2006 وانتهى اللقاء بهدف دون مقابل سجله محمد العنبر، كما يرجع آخر لقاء ودي دولي بينهما إلى أكتوبر 1995 بسول وانتهى بالتعادل (1-1) وسجل هدف الأخضر فيه فؤاد أنور.

ويعد ماجد عبدالله هداف الأخضر في اللقاءات الدولية ضد كوريا الجنوبية حيث سجل (ثلاثة) أهداف يليه طلال المشعل وياسر القحطاني حيث سجل كل منهما (هدفين)، فيما يعد صالح النعيمة الأكثر مشاركة ضد كوريا الجنوبية حيث شارك في (ست) مباريات.

وبعد مباراته الدولية الودية الأخيرة أمام البحرين الثلاثاء الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (587) فاز في (278) مباراة وتعادل في (141) وخسر في (168)، مسجلاً (915) هدفا ومستقبلاً (634) هدفا.

لقاء اليوم هو الأول بين المنتخبين في أستراليا، وسيكون هو اللقاء رقم (11) للمنتخب السعودي على الأراضي الأسترالية حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (عشرة) لقاءات فاز في (لقاءين) وتعادل في (لقاء) وخسر (سبعة) لقاءات.

وسجل الأخضر في الأراضي الأسترالية (12) هدفا فيما استقبلت شباكه (24) هدفا، علماً أن الأخضر لم يلعب على ملعب الباراماتا أي مباراة سابقة إلا أنه سبق أن لعب في مدينة سيدني مباراة واحدة فقط كانت أمام منتخب أستراليا ضمن بطولة الكأس الذهبية الودية عام 1988 وانتهت بخسارة الأخضر (0-3). وخلال تاريخه لعب الأخضر مباراتين بتاريخ 4 يناير الأولى كانت عام 2004 أمام منتخب الكويت ضمن "خليجي16" وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) والثانية كانت عام 2011 ودية دولية أمام منتخب أنجولا وانتهت بالتعادل السلبي.