كثف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحضيراته للمواجهة الحاسمة غدا أمام المنتخب الأوزبكي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من كأس آسيا 2015 المقامة حاليا في أستراليا.

واحتضن ملعب "أندرسون ريزرف بورت ملبورن" مران أمس بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد إلى جانب رئيس البعثة عبدالعزيز القرينيس.

وركز المدير الفني للأخضر الروماني "كوزمين أولاريو" على تنويع التمارين ما بين اللياقية والتكتيكية، حيث اكتفى في الجزء اللياقي بتمارين الإحماء مع المعد البدني، وفي الجزء التكتيكي طبق العديد من الجمل التكتيكية على كامل الملعب مركزا على اللعب السريع وتنويع بناء الهجمة.

من جانبه، أجرى لاعب خط الوسط إبراهيم غالب أشعة مغناطيسية في كف يده اليسرى لمتابعة حالته وكشفت الفحوص عن تحسن كبير في موضع إصابته.

وبعد نهاية المران أجريت مناورة بين الجهاز الفني للمنتخب ضد الجهاز الإداري والتي شهدت المناورة مشاركة أحمد عيد وسط أجواء تنافسية وجميلة حضر اللاعبون جزءا منها.

من جهة أخرى، عقد الجهاز الفني عصر أمس اجتماعا بلاعبي المنتخب كشف خلاله ملاحظاته على أداء اللاعبين في مباراتهم السابقة أمام كوريا الشمالية، وسلمهم تقارير عن حالة كل لاعب داخل أرضية الملعب في تلك المواجهة والتقييم للأداء الفني لهم. في حين يعقد "كوزمين" وبرفقته المدافع عمر هوساوي مؤتمراً صحافياً اليوم في قاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد ملبورن الدولي، وذلك للحديث عن مواجهة المنتخب الأوزبكي غداً.

من جانبها، وزعت إدارة المنتخب تذاكر مواجهة الأخصر ضد الأوزبك على الطلاب السعوديين المبتعثين في أستراليا وتم التوزيع في بهو الفندق الذي تقيم فيه بعثة المنتخب في مدينة ملبورن الأسترالية كما تم توزيع الأعلام السعودية عليهم على أن يستمر التوزيع لغاية اليوم.

يذكر أن اتحاد القدم قام بتوفير تذاكر اللقاء لتوزيعها مجاناً على الجماهير.

من جانبه، التقى رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد الطلاب السعوديين المبتعثين في أستراليا عبر لقاء مفتوح أجري في إحدى جامعات مدينة ملبورن الأسترالية بحضور رئيس البعثة عبدالعزيز القرينيس وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبداللطيف بخاري، وأشاد عيد خلال اللقاء بوقفة ومؤازرة الطلاب السعوديين للمنتخب طيلة الفترة الماضية، مؤكداً أن تلك المؤازرة نابعة من إحساس وطني من قبل الجميع وأكد عيد فتح أبواب الاتحاد للكوادر الوطنية للاستفادة منها.

من جهته تحدث قائد المنتخب سعود كريري عن المواجهة المقبلة أمام المنتخب الأوزبكي وقال: "الاستعداد للقاء بدأ مبكرا وبتركيز كبير لتحقيق الهدف وإكمال ما تم عمله في المواجهة الماضية"، وأضاف: "ندرك جيدا قوة المنافس الذي سيلعب من أجل هدف واحد وهو كسب اللقاء لتجاوز دور المجموعات ما سيجعلنا أكثر حرصا على نتيجة اللقاء".

بدوره، أكد اللاعب تيسير الجاسم على جاهزيتهم التامة كلاعبين للمواجهة المهمة ضد أوزبكستان، وقال: "ندرك تماما أهمية مواجهة منتخب أوزبكستان التي على أثرها سيحسم المنتخب تأهله عن المجموعة وبكل تأكيد ستكون مباراة صعبة كوننا سنواجه منتخبا جيدا ومتطورا، لكننا عاقدو العزم على مواصلة المستوى الذي ظهر به الأخضر في المواجهة الماضية وسنخوض المواجهة وهدفنا الوحيد هو الثلاث نقاط وتحقيق التأهل".

وعلى صعيد آخر، أقام رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد مساء أمس حفل عشاء للإعلاميين السعوديين المتواجدين في مدينة ملبورن الأسترالية لتغطية مشاركة المنتخب.