خطف المنتخب السعودي الأولمبي ثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره في مجلس التعاون الخليجي تحت 23 سنة (هواوي) السادسة التي انطلقت أمس في البحرين، عقب تغلبه على نظيره منتخب البلد المضيف البحرين 3/ 2، في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد البحرين الوطني ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

بعدها بحث المنتخب البحريني عن تعديل النتيجة، لكن صلابة مدافعي الأخضر الأولمبي وقفت سدا منيعا أمام الهجمات البحرينية.

وكانت البداية متواضعة من قبل المنتخبين، وطغى الحذر على أداء اللاعبين، وسط تحفظ كبير من قبل المدربين، وانحصر الأداء في منتصف الملعب، في ظل كثرة التمريرات الخاطئة، قبل أن يضع عبدالمجيد الصليهم المنتخب السعودي في المقدمة بالهدف الأول (32).

ومع بداية الحصة الثانية، بكر المضيف بتعديل النتيجة ونجح علي حسن في تسجيل هدف التعادل (47)، وأضاف محمد مطر الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق (51).

لينتفض الأخضر ويكثف من هجماته بحثا عن التعديل، وأجرى المدرب الوطني بندر الجعيثن تبديلات هجومية عدة، وتمكن البديل أحمد الناظري من تسجيل هدف التعادل (77).

حاول المنتخبان خطف نتيجة اللقاء، وبينما كان اللقاء يتجه إلى الخروج بالتعادل فاجأ الجميع لاعب المنتخب السعودي محمد الصيعري بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء البحرينية لتستقر الكرة في الشباك البحرينية كهدف سعودي ثالث (91+1).

وسيواجه الأخضر الأولمبي نظيره العماني غدا في ثاني مبارياته في البطولة، ويخوض المواجهة بفرصتي الفوز أو التعادل لحجز مقعد له في نصف نهائي البطولة. وفي المباراة الأولى كسب منتخب الإمارات منتخب الكويت 2/ صفر، سجلهما يوسف البلوشي (71) وعلي سالمين (90+1)، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويلتقي الكويت وقطر ضمن منافسات المجموعة ذاتها.