يحتضن "ستاديوم أستراليا" في سيدني اليوم مواجهة "شرفية" بين قطر والبحرين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا أستراليا 2015.

وفقد المنتخبان الخليجيان الأمل في بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن خسرا مباراتيهما الأوليين في النهائيات، قطر أمام الإمارات (1-4) وإيران (صفر-1) والبحرين أمام إيران (صفر-2) والإمارات (1-2).

وستكون المواجهة بين الطرفين بالتالي بهدف توديع أستراليا بطريقة إيجابية يبنيان عليها من أجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

ومن المؤكد أن الخيبة القطرية كانت كبيرة لأن "العنابي" دخل إلى النهائيات القارية بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس خليجي 22 على حساب السعودية المضيفة، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد نسختي لبنان 2000 و2011 على أرضه.

وستكون المواجهة بين المنتخبين الخليجيين الثانية في النهائيات بعد عام 2004 حين خرجت البحرين فائزة 1-صفر في دور المجموعات أيضا، وهي النتيجة التي انتهت عليها أيضا مباراتهما الأولى في التصفيات المؤهلة للنهائيات الحالية قبل أن يتعادلا إيابا في الدوحة صفر-صفر. وتعود المواجهة الأخيرة بين الطرفين إلى الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الخليج الـ22 التي أقيمت في نوفمبر، حيث تعادلا صفر-صفر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في المباراة الأولى للبحرين بقيادة مرجان عيد.

وبالمجمل تواجه الطرفان في 36 مناسبة حتى الآن على صعيد المنتخب الأول، وفازت البحرين في 11 وقطر في 7 مقابل 18 تعادلا.