حسمت البحرين مواجهتها "الشرفية" مع جارتها قطر بالفوز عليها 2-1 أمس على "ستاديوم أستراليا" في سيدني في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا أستراليا 2015.

ودخل المنتخبان الخليجيان اللقاء بعدما فقدا الأمل في بلوغ ربع النهائي بخسارتهما مباراتيهما الأوليين في النهائيات، قطر أمام الإمارات (1-4) وإيران (صفر-1) والبحرين أمام إيران (صفر-2) والإمارات (1-2).

وكانت المواجهة بين الطرفين بالتالي بهدف توديع أستراليا بطريقة إيجابية.

وجاء فوز البحرين بهدف رائع من سيد أحمد جعفر قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي، ما عمق من الجراح القطرية خصوصا أن "العنابي" دخل النهائيات بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس خليجي 22 على حساب السعودية المضيفة.

وأقيمت المباراة أمام مدرجات شبه خالية وبدا المنتخب البحريني أكثر اندفاعا وتصميما، وانتظر المنتخب القطري حتى الدقيقة 19 ليسجل حضوره الهجومي بفرصتين سريعتين أهدر الأولى بسبب المبالغة في التمرير فيما كانت الفرصة سانحة للتسديد على المرمى، والثانية مرت الكرة بجانب القائم الأيسر بتسديدة بعيدة من محمد مونتاري (20) الذي أتبع هذه الفرصة بكرة رأسية إثر ركلة ركنية لكن الحظ عانده بعدما نابت العارضة عن الحارس البحريني (24).

وعادت البحرين لتهدد وتمكنت من افتتاح التسجيل عندما توغل فوزي عايش في الجهة اليمنى ولعب عرضية إلى سيد ضياء سعيد الذي وضعها بعيدا عن متناول الدفاع والحارس (35).

وعاد القطريون ليطلبوا التعادل وبدأوا الشوط الثاني بفرصة ذهبية عندما مرر مونتاري الكرة لعلي أسد لكن الحارس عطلها.

ونجح القطريون في إدراك التعادل في الدقيقة 68 من ركلة حرة نفذها حسن الهيدوس أرضية على يمين الحارس البحريني.

وكانت قطر قريبة من التعزيز من ركلة حرة نفذها الهيدوس ووصلت إلى مونتاري غير المحظوظ إذ حول الكرة برأسه فوق العارضة بقليل (73).

وجاء الرد البحريني قاسيا وخلافا لمجريات اللعب وبهدف رائع لسيد أحمد جعفر الذي لمح الحارس القطري متقدما بعض الشيء من مرماه فأطلق كرة قوسية رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى بطل الخليج (82).