يتطلع المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم إلى بلوغ نهائي البطولة الخليجية الأولمبية (تحت 23 سنة) السادسة لكرة القدم التي تستضيفها البحرين حاليا، حينما يواجه نظيره الإماراتي اليوم على إستاد البحرين الوطني في نصف نهائي البطولة.

وكان الأخضر بلغ نصف النهائي بعدما حل ثانيا في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبي عمان والبلد المضيف البحرين برصيد ثلاث نقاط وتمكن من الفوز في المباراة الأولى أمام البحرين 3/2، قبل أن يخسر لقائه الثاني أمام عمان بذات النتيجة.

في المقابل، تأهل منتخب الإمارات كمتصدر للمجموعة الأولى التي ضمت بجواره منتخبي الكويت وقطر برصيد أربع نقاط، بعدما نجح في التغلب على منتخب الكويت 2/صفر في اللقاء الأول وتعادل مع قطر سلبيا في مباراته الثانية.

وفي المبارة الثانية تبدو حظوظ منتخبي عمان والكويت متكافئة، فالأول نجح في تصدر المجموعة الثانية بعد فوزه على الأخضر 3/2، قبل تعادله مع البحرين بدون أهداف، فيما حل الكويت ثانيا في المجموعة الأولى رغم تعثره في لقاء الافتتاح أمام الإمارات صفر/2، إلا أنه رد بقوة وتفوق على قطر بثلاثية نظيفة.

من جانب آخر، قررت إدارة المنتخب استبعاد اللاعبين محمد الكويكبي وعبدالرحمن الريو من بعثة المنتخب المشاركة في البطولة لعدم الانضباط والالتزام باللوائح والقوانين الخاصة بالمنتخب الأولمبي.

وأكد المشرف العام على المنتخب السعودي الأولمبي الأستاذ صالح أبونخاع أن هذا الإجراء تأديبي أكثر منه عقابا.