يسعى ريال مدريد المتصدر إلى توسيع الفارق في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستقبل إشبيلية اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16.

ويخوض "الملكي" اللقاء على إستاد "سانتياجو برنابيه" محروما من نجمه الأول البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الموقوف مباراتين بعد اعتدائه على البرازيلي "إديمار" لاعب قرطبة.

وتأجلت المباراة بين ريال وإشبيلية من نهاية ديسمبر الماضي بسبب ارتباط الأول ببطولة كأس العالم للأندية في المغرب والتي توج بلقبها.

وعلى رغم ذلك، نجح الفريق المدريدي في ترسيخ نفسه بطلا لجولة الذهاب إذ يملك 51 نقطة متقدما على غريمه التقليدي برشلونة الثاني (50 نقطة) وجاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب بـ47 نقطة.

ويبدو الأسبوع الحالي حاسما بالنسبة إلى رجال المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"، إذ بعد المواجهة القوية أمام إشبيلية الرابع (42 نقطة) سيلتقون أتلتيكو مدريد نفسه في "فيسنتي كالديرون" فيما قد يعتبر نقطة تحول في الموسم الراهن.

وقال أنشيلوتي: "ندرك أن مباراة مهمة تنتظرنا أمام إشبيلية. نملك فرصة للابتعاد في الصدارة أمام كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد".

ويسعى إشبيلية إلى الثأر من ريال مدريد الذي هزمه في أغسطس الماضي في مباراة كأس السوبر الأوروبية بهدفين من ورنالدو.

وكان ريال أحرز كأس دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي فيما انتزع إشبيلية كأس الاتحاد الأوروبي.

وفي غياب "رونالدو" هذا الأسبوع تنفيذا لعقوبة الإيقاف فاز ريال مدريد على ريال سوسييدا 4-1 سجل منها الفرنسي كريم بنزيمة هدفين.

وكشف "أنشيلوتي" أنه قد يتجه إلى إجراء بعض التعديلات على التشكيلة أمام إشبيلية خشية خسارة لاعبين مهمين في المباراة أمام أتلتيكو التي ستشهد عودة رونالدو من الإيقاف وقد يبقي البعض على دكة الاحتياط مثل الكولومبي "خاميس رودريجيز" والبرازيلي "مارسيلو" المهددين بالإيقاف في "دربي" العاصمة في حال الحصول على إنذار اليوم.وعلى رغم علمه بخوض المواجهة محروما من المهاجم الفرنسي "كيفن جاميرو" المصاب، بدا مدرب إشبيلية "إيمري أوناي" متفائلا إذ قال: "نحن ذاهبون إلى مدريد للفوز".وتابع: "ما زالت هناك مباراة واحدة لانتهاء مرحلة الذهاب بالنسبة لنا يجب أن نحقق 45 نقطة في نهايتها".

ويخوض الفريق الأندلسي صراعا محموما مع فالنسيا على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.