أوضح المشرف العام على المركز الإعلامي، المتحدث الرسمي باسم نادي الاتحاد جمال عارف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس لتقديم محترفي الفريق الكروي الأول في النادي الجدد، أن التعامل مع حديث لاعب الفريق السابق المالي "سامبا دياكيتي" ذو شقين، الأول منه الشق القانوني حيث تم تسليم ملفه إلى محامي النادي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب بما يحفظ حقوق النادي ومجلس إدارته، والشق الثاني يتلخص في كون الاتحاد أجرى مخالصات مالية مع اللاعبين المحترفين الثلاثة الذين تم الاستغناء عنهم وهم: "سامبا دياكيتي" ومحمد الدميري و"ديديه ياكونان" وتم تسليم بطاقاتهم الدولية للاتحادات الكروية المعنية حيث تم توقيع اتفاقية ملزمة بين النادي و"دياكيتي" بحضور وكيل أعماله.

وكان دياكيتي اتهم إدارة الاتحاد في حديث فضائي بالمماطلة في منحه مستحقاته وهو ما دعاه إلى ترك جدة "المدينة التي أحبها" حسب تعبيره، وقال إن رئيس النادي ماطله كثيرا وإن المدرب الروماني "فيكتور بيتوركا" أبعده لجلب محترفين من بني جلدته.

وأبدى عارف استغرابه من الأسلوب الذي تتبعه بعض وسائل الإعلام التي تشن حملة ذات أهداف معروفة بالنسبة للاتحاديين، تأمل من خلالها أن تشوش على النادي وتحجب الأنظار عن العمل الكبير الذي يقوم به مجلس الإدارة ومعالجته لعدد من الأزمات التي لم يكن المجلس الحالي طرفا فيها ـ على حد وصفه ـ.

وقال عارف: "ذات الوسائل الإعلامية اتبعت أسلوب لا أرى لا أسمع لا أتكلم عندما كان النادي يئن تحت فوضى إداراية ومالية في فترات سابقة".

من جانبه، عبر المحترف العراقي سيف سلمان عن سعادته بالانضمام لصفوف الاتحاد ووصفه بأنه من أكبر الأندية العربية والآسيوية، متمنيا أن يشكل إضافة فنية للفريق وأن يستطيع مع زملائه تحقيق تطلعات الجماهير الاتحادية، وأشار إلى أن الفريق الاتحادي تحسن كثيرا منذ أن شاهده في بداية المعسكر بمنطقة جبل علي وحتى الآن وأصبح جاهزا للمنافسة في أقوى دوري عربي.

من جانبه، كشف اللاعب البولندي "لوكاس زوكالا" عن أنه رحب بالانضمام إلى صفوف الفريق بعد أن تحدث مع المدرب "فيكتور بيتوركا" وعرف مكانة وعراقة النادي والشعبية الكبيرة التي يحظى بها وقال: "سمعة الاتحاد في القارة الآسيوية وعرضه الجيد كانا كفيلين بإقناعي بالانضمام إليه حتى ولو لم يكن المدرب بيتوركا على رأس الدفة الفنية للفريق" واعدا بأنه سيبذل قصارى ويضع كامل خبرته لصالح الفريق.

من جهته، أشار الروماني "سان مارتن" إلى أن بداية مفاوضاته مع النادي جاءت عبر حديثه مع "بيتوركا" وبعدها سارت المفاوضات بشكل جيد انتهى بانضمامه لصفوف الفريق.

وكشف "مارتن" أنه لم يتفاجأ من الأجواء الحارة بمدينة جدة، موضحا أنه سمع من زملائه أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في الأشهر المقبلة ولكنه سيتأقلم مع ذلك.