أكد المدرب الوطني عادل الثقفي أن الأهلي يمتلك جميع مقومات الفريق البطل خصوصا بعد أن حقق كأس ولي العهد على حساب الهلال 2 /1 بالرياض الجمعة الماضية، وذلك في معرض حديثه عن مواجهة الأهلي مع القادسية الكويتي التي ستقام اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن المحلق المؤهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال الثقفي: "الأهلي يتمتع باستقرار إداري كبير وكذلك استقرار فني بقيادة المدرب السويسري "كريستيان جروس" الذي استطاع أن يتأقلم جيدا مع وضع لاعبي الفريق في الآونة الأخيرة.

ويمتلك الأهلي لاعبين بدلاء في مستوى الأساسيين يتميزون بالقدرة على ترجمة أفكار المدرب إلى واقع في أرض الملعب. كما يتمتع لاعبوه عموماً بفكر كروي عال، وقدرة على الابتكار تساعدهم في إيجاد الحلول اللازمة خلال سير المباريات وتحقيق الفوز المطلوب والحصول على الثلاث نقاط.

ويتميز الأهلي بوجود قائد ومدرب داخل الملعب هو تيسير الجاسم، ولاعبين أذكياء مثل وليد باخشوين ومصطفى بصاص وعمر السومة وحسين المقهوي يساهمون في تكوين فريق متكامل مع زملائهم الآخرين ويقومون بأدوار كبيرة".

وتابع: "يجب أن يدخل الأهلي المباراة بتركيز أكبر من تركيزه في مواجهة الهلال الماضية فهذه بطولة آسيوية نريد أن تتواجد فيها فرق سعودية تقدم أداءً مشرفاً، ويجب ألا تؤثر نشوة الفوز بكأس ولي العهد في اللاعبين أو تفقدهم تركيزهم".

وأوضح أن الأهلي يعيبه ضعف الظهيرين اللذين لم يقدما عطاءً جيدا في المباراة النهائية على كأس ولي العهد، وهما محمد عبدالشافي وعقيل بلغيث موضحاً أنهما نقطة ضعف الفريق.

وأضاف: "القادسية الكويتي يمتلك لاعبين جيدين يمثلون منتخب الكويت وهو يعتمد على الطريقة الدفاعية البحتة، وسيصعب على الأهلاويين اختراق دفاعاتهم من العمق لأنهم سيعملون على التكتل الدفاعي القوي، وعلى الأهلي أن يهاجم من الأطراف، لهذا يجب أن يكون عبدالشافي وبلغيث في أوج مستوياتهما ليساعدا زملاءهما في الفريق على التسجيل".

وختم الثقفي بأن عودة الأهلي إلى منصات التتويج جاءت في وقتها المناسب وكانت مطلوبة جدا في هذا الوقت بالذات الذي يشارك فيه آسيويا، وعليه أن يتخطى مباراة اليوم، ثم يفكر في مباريات المجموعة الرابعة التي سيتأهل إليها في حال الفوز وهي تضم الأهلي الإماراتي وتركتور سازي تبريز الإيراني وناساف كارشي الأوزباكستاني.