يترأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم في الدوحة الاجتماع الثالث لفريق عمل "فيفا" المكلف بتقييم الخيارات المتاحة بخصوص الأجندة الدولية بين عامي 2018 و2024، وتحديد التواريخ الدقيقة لإقامة مباريات مونديال قطر 2022.

ويعقد الاجتماع في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور أمين عام "فيفا" جيروم فالكه وممثلين عن الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات كرة القدم للمحترفين في أوروبا واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر.

وسيتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع الثاني لفريق العمل الذي عقد في زيوريخ في 3 نوفمبر الماضي، كما ستتم مواصلة البحث في المواعيد الدقيقة المناسبة لإقامة نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022، وذلك من خلال الوقوف على آراء وملاحظات ممثلي الجهات الكروية الأعضاء في فريق العمل حول الخيارات المبدئية لمواعيد إقامة البطولة التي تم طرحها في الاجتماع الثاني.

وكان "فالكه" صرح بعد الاجتماع الثاني أن فريق العمل اقترب من تقليل التواريخ المقترحة لكأس العالم إلى خيارين هما يناير-فبراير 2022 ونوفمبر- ديسمبر 2022، مؤكداً على ضرورة استمرار التشاور بين كافة الجهات المعنية من أجل تحديد الموعد النهائي لإقامة البطولة.