عدل مسؤولو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم البرنامج الزمني للمعسكر المقرر إقامته في أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أواخر الشهر المقبل، حيث تحولت الوجهة من مدينة جدة صوب الدمام بعد أن تعذر إقامة مباراة ودية دولية من العيار الثقيل، كانت من المفترض أن تكون ضد المنتخب الكولومبي بكامل نجومه، على الرغم من الاتفاق المبدئي بين الطرفين.

وكان اتحاد القدم يخطط لإقامة المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" ضد الكولومبيين بحضور نجومهم وتسويق المباراة بشكل مكثف لجلب رعاة وحضور جماهيري كبير كجزء من خطط الاستثمار التي يتبعها الاتحاد لتنويع الموارد المالية.

وستكون المباراة البديلة أمام المنتخب الأردني على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في 30 مارس المقبل.

وكانت إدارة المنتخب قد أعلنت عن برنامجها الإعدادي في أيام الفيفا خلال أواخر مارس المقبل، والمقدّم من قبل المدير الفني للمنتخب الوطني فيصل البدين، إذ سينطلق من 24 مارس لغاية 30 مارس في مدينة الدمام يتخلله مباراة الأردن.

وفضل البدين إقامة المعسكر في هذا التوقيت، واختيار أفضل العناصر للاطلاع على مستوياتهم عن قرب وخوض ودية الأردن لمواصلة الانسجام بين المجموعة قبل بدء تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال كأس العام 2018 التي ستنطلق في يونيو المقبل، وتقام قرعتها خلال أبريل المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور الماليزية.

يذكر أن مدرب الأخضر فيصل البدين تواجد أمس في مواجهة النصر بنظيره بونيودكور الأوزبكي التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسيحضر اليوم مواجهة الهلال بنظيره لوكوموتيف طشقند الأوزبكي على ذات الملعب ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا لمتابعة المواجهتين والتركيز على أبرز العناصر التي وضع عينه عليها مبدئياً، كما سيحرص على حضور عدد من مباريات دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم خلال الجولات المقبلة من المسابقة التي ستجرى أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة لذات الشأن.