توصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق مع المدرب اليوناني جورجيوس دينيس "45 عاما" ليتولى الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم في النادي، خلفاً للروماني "لورينت ريجيكامب" الذي أقيل في 15 من فبراير الجاري. ووصلت المفاوضات الهلالية مع المدرب اليوناني لمراحل متقدمة وأصدر الهلاليون تأشيرات الدخول له ولطاقمه الفني على أن يتحدد لاحقاً موعد وصوله المنتظر الذي سيكون خلال الساعات المقبلة بعد أن تم توفير حجوزات طيران له ومساعديه.

وعلمت "الوطن" أن التوقيع مع المدرب اليوناني سيتم في مقر النادي بحضور الرئيس المكلف محمد الحميداني وسيكون العقد حتى نهاية الموسم مع أفضلية التجديد لعام آخر، والتي ستحددها طريقة عمله والنتائج التي سيحققها مع الفريق خلال هذه الفترة حيث يصارع الفريق العاصمي على ثلاث جبهات أولها دوري عبداللطيف جميل ودوري الأبطال الآسيوي وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويملك المدرب اليوناني سجلاً جيداً في مشواره التدريبي الممتد لقرابة 12 عاما، وسبق له أن درب عدة أندية يونانية، وكانت أبرز إنجازاته كأس اليونان عام 2007 مع فريق لاريسا، قبل أن يخوض تجربة في قبرص مع فريق أبويل وحقق خلالها لقبي الدوري والكأس القبرصي الموسم المنصرم، وشارك في دوري أبطال أوروبا للنسخة الماضية قبل أن يخرج فريقه من دور المجموعات للنسخة الحالية، وتمت إقالته بعدها وتحديداً في يناير الماضي.

ويلعب "جورجيوس دينيس" بطريقة متوازنة تميل للدفاع أكثر، ويعتمد بشكل أكبر على لاعبي الوسط وتنويع اللعب من الأطراف والعمق، ويتميز بالتعامل النفسي الجيد مع اللاعبين ورفع روحهم المعنوية بأكثر من طريقة.

من جانب آخر سيعود المدرب الروماني "سيبيريا" للإشراف على الفريق الأولمبي، حيث قاد الفريق الهلالي في ثلاثة لقاءات أمام العروبة والأهلي دورياً وأيضاً ضد لوكوموتيف طشقند الأوزبكي آسيوياً، على أن يستمر في منصبة لحين وصول المدرب اليوناني والتوقيع معه رسمياً.

ميدانياً، فرض المدرب الروماني "سيبيريا" على لاعبيه مراناً استرجاعياً أمس بعد نيلهم النقاط الثلاث من أمام ضيفهم الأوزبكي لوكوموتيف طشقند بعد الفوز عليه 3/1 أول من أمس، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وأشاد "سيبيريا" بعطاء لاعبيه أثناء اللقاء وطالبهم بالاستمرار على ذات النهج مستقبلاً، إذ تنتظر الفريق مواجهة مهمة عصر غد، حينما يحل ضيفاً على نجران ضمن منافسات الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل.

ويسعى الهلاليون لاستعادة نغمة الفوز بعد الخسارة من العروبة ثم التعادل مع الأهلي في الجولتين الماضيتين. إلى ذلك، جددت إدارة النادي الثقة في المدير العام للفريق الكروي الأول فهد المفرج الذي سيبقى في منصبه دون تغيير، مع تكليف نجم الفريق السابق والمنتخب السعودي يوسف الثنيان كمستشار فني للمدير الفني للفريق الكروي الأول، فضلاً عن مهمته بمرافقة الفريق في مبارياته المقبلة والبقاء بالقرب من اللاعبين لتحفيزهم والرفع من معنوياتهم في ما تبقى من مباريات للموسم الجاري.