يتطلع النصر والشباب إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وتعويض ما فاتهما في أولى جولات دوري أبطال آسيا، حينما يحل الأول ضيفا على لخويا القطري، ويستقبل الثاني باختاكور الأوزبكي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمسابقة القارية.


لخويا × النصر

على إستاد عبدالله بن خليفة في قطر، يلتقي لخويا القطري والنصر السعودي في قمة تعويضية للفريقين الخليجيين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، التي تضم إلى جوارهما بيروزي الإيراني وبونيودكور الأوزبكي.

ويخوض لخويا اللقاء متذيلا المجموعة بعد خسارته الجولة الماضية أمام بيروزي، ويأمل في تعويض ذلك والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للعودة للمنافسة مبكرا، وهو يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة عقب تغلبه على السد محليا واستعادته صدارة الدوري القطري، لكنه يصطدم بمنافس قوي مرشح للصدارة.

في المقابل، لم يكن حظ النصر أفضل في الجولة السابقة، رغم خروجه بالتعادل مع بونيودكور، حيث يحتل المركز الثاني مناصفة مع الفريق الأوزبكي بنقطة لكل منهما.

ويطمح العالمي إلى تعويض تعثره غير المتوقع أمام بونيودكور، وتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية في الجولات المقبلة، وعدم التفريط في أي نقاط جديدة كون ذلك سيجعل موقفه أكثر صعوبة.

وكان النصر الذي يتربع على صدارة دوري جميل للمحترفين، خرج بالتعادل أمام الفتح محليا السبت الماضي.

ويعتمد مدرب لخويا، الدنماركي ميكايل لاودورب على الأطراف وتنويع اللعب، مع كثافة عددية في منطقة الوسط.

بدوره، يركز مدرب النصر الأوروجوياني خورخي داسيلفا على الأطراف بشكل كبير مع السرعة في التمرير، والاستفادة القصوى من الكرات الثابتة، إلا أنه يعاني خللا في مناطقه الخلفية لاسيما في العمق الدفاعي.

وضمن منافسات المجموعة ذاهتا، يلتقي في طشقند بونيودكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني.

ويأمل بونيودكور بحسم النتيجة على أرضه لينافس على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، فيما يسعى بيروزي للعودة بنتيجة إيجابية تبقيه في صدارة المجموعة، خصوصا بعد أدائه القوي في المباراة الأولى وتغلبه على لخويا بثلاثية نظيفة.


الشباب × باختاكور

وضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية يتقابل على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض الشباب السعودي وباختاكور الأوزبكي، وكلاهما يطمح إلى صدارة المجموعة التي تضم أيضا العين الإماراتي ونفط طهران الإيراني.

ويدخل الشباب اللقاء وفي رصيده نقطة واحدة في المركز الثاني مشاركة مع العين الإماراتي الذي تعادل معه في الجولة الماضية، وهي نتيجة إيجابية لليث لتعادله خارج أرضه، وهو يسعى لتسجيل انتصار يمنحه الصدارة، ويجعله يقطع شوطا كبيرا في المنافسة، لاسيما وأنه سيكون على حساب المتصدر.

من جهته، يدخل باختاكور المباراة وهو في صدارة المجموعة بعد الجولة الأولى عقب تغلبه على نفط طهران الإيراني، ويأمل في التمسك بالصدارة وتأكيد أنه سيكون منافسا قويا على بطاقتي التأهل للدور المقبل.

وسبق للفريقان أن تقابلا في مواجهتين، الأولى عام 2010 في ذهاب دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا وانتهت بفوز الشباب 3/1، والثانية في إياب الدور نفسه وانتهت أيضا بفوز الليث 2/1.

ويعتمد مدرب الشباب، البرتغالي جايمي باتشيكو على الأطراف واللعب بمهاجمين صريحين، مع السرعة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية والعكس، إلا أن مدافعيه وحارس مرماه يقعون في أخطاء مكلفة، وهي أبرز عيوب الفريق.

وضمن منافسات المجموعة يلتقي في إيران نفط طهران والعين الإماراتي، الذي سيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد تصدره ترتيب الدوري المحلي لأول مرة هذا الموسم بفوزه على الفجيرة الخميس الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.