يطمح الهلال والأهلي إلى الخروج بنتيجتين إيجابيتين عندما يخوضان اليوم منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، حيث يحل الأول ضيفا على السد القطري ويستقبل الثاني ناساف كارشي الأوزبكي.

السد × الهلال

على إستاد جاسم بن حمد في الدوحة يتواجه السد والهلال ضمن المجموعة الثالثة، في قمة خليجية قوية وسيناريو مكرر لمواجهاتهما الأربع في النسخة الماضية، ويتطلع كل منهما إلى عبور محطة مهمة ومنافس قوي على صدارة المجموعة التي تجمعهما مع فولاد خوزستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي.

ويدخل السد المواجهة وصيفا مناصفة مع فولاذ الإيراني بنقطة واحدة عقب تعادلهما سلبيا، وهو يسعى إلى إزاحة ضيفه عن الصدارة، وسيعمل بكل قوة للفوز اليوم وضرب عصفورين بحجر من خلال انتزاع الصدارة والثأر من ضيفه الذي أقصاه من ربع نهائي النسخة الماضية.

في المقابل، يتصدر الهلال المجموعة بثلاث نقاط بعد تغلبه في الجولة الماضية على لوكوموتيف الأوزبكي، ويتطلع إلى التمسك بالصدارة وتأكيد تفوقه على مضيفه والعودة بنتيجة تكفل استمراره متصدراً، لاسيما أنه حقق نتائج طيبة أمام الفرق القطرية في أرضها، كما أنه نجح في استعادة توازنه نسبيا بانتصارين متتاليين أحدهما قاري والآخر محلي خلال الأيام القليلة الماضية.

ويخوض مدرب السد، المغربي حسين عموتة اللقاء بصفوف مكتملة ويعتمد على الأطراف مع كثافة عددية في الوسط.

بدورها، ستكون المواجهة الأولى لمدرب الهلال الجديد، اليوناني "جورجيوس دينيس" الذي حل خلفا للروماني "لورينت ريجيكامب"، ويبدو أن اليوناني لن يغير كثيرا في أسلوب وطريقة لعب الزعيم والاعتماد على الكثافة في الوسط مع التركيز على الأطراف ومساندة لاعبي الوسط للهجوم.وضمن منافسات المجموعة يتواجه في طشقند لوكوموتيف الأوزبكي وفولاذ الإيراني، وكان الفريق الأوزبكي خسر مباراته الأولى أمام الهلال، فيما خرج فولاذ بتعادل مع السد في إيران.

الأهلي × ناساف

وفي جدة وضمن المجموعة الرابعة، يلتقي على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، الأهلي ونظيره ناساف كارشي، في لقاء صعب ومهم للفريقين اللذين خرجا بنتيجة إيجابية في الجولة السابقة، ويسعى كل منهما إلى الظفر بصدارة المجموعة التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي وتركتور سازي تبريز الإيراني.

ويدخل الأهلي المباراة وهو يشارك نظيره الإماراتي المركز الثاني بنقطة واحدة عقب تعادلهما في الجولة الماضية، ويطمح إلى تعويض تعثره رغم أنه كان الأقرب إلى الظفر بنقاط اللقاء.

من جهته، يدخل ناساف وهو في الصدارة بثلاث نقاط بعدما تغلب على تركتور سازي تبريز الإيراني في أولى مبارياته، ويريد التمسك بالصدارة وعدم التنازل عنها وتأكيد أنه منافس قوي على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

ويركز مدرب الأهلي، السويسري "كريستيان جروس" على تكثيف منطقة الوسط وفتح اللعب عبر الأطراف، إلا أنه يعاني مشكلة وقوف لاعبي خط الظهر على خط واحد ما يسهل مهمة ضربه بكرة طولية.

ويتوقع أن يعتمد مدرب ناساف، الأوزبكي "روزيكول بيردييف" على طريقة لعب تميل للدفاع للحد من الاندفاع الأهلاوي المتوقع، ومراقبة مفاتيح اللعب والاعتماد على الهجمات المضادة، والاستفادة من الكرات العرضية واستغلال طول لاعبيه.

في المباراة الثانية، يتقابل في تبريز تراكتور سازي الإيراني والأهلي الإماراتي، ويسعى الفريقان إلى تعويض ما فاتهما في الجولة الماضية بعدما خسر الأول أمام ناساف، وتعادل الثاني مع الأهلي السعودي في دبي.