قلص الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الفارق النقطي بينه وبين متصدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين النصر إلى خمس نقاط، وزاد من أوجاع ضيفه نجران الذي لم يظفر بنقطة واحدة في آخر ست جولات، وتغلب عليه  2/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والمؤجل من الجولة الـ15 للدوري.

سجل للأهلي سلمان المؤشر ومهند عسيري، ولنجران جاديسون، ليرفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة ثانيا، وظل نجران في المركز الـ12 بـ14 نقطة.

بدأ نجران المباراة بهجمة انتهت في يد حارس الأهلي عبدالله المعيوف، رد عليه المهاجم صالح العمري بانفرادية ولكنه وضع الكرة فوق القائم، ثم قاد تيسير الجاسم هجمة أخرى وسدد كرة أمسك بها حارس نجران عبدالله الجدعاني.

وواصل الأهلي سيطرته على المباراة وتوغل أوزفالدو بكرة داخل منطقة جزاء نجران وسددها ليبعدها المدافع ماجد الخيبري إلى ركنية.

وعاد أوزفالدو بعرضية إلى سلمان المؤشر الذي ترجم سيطرة الأهلي بهدف أول (32)، في المقابل كانت محاولات الضيوف خجولة وتفتقد التركيز، وأهدر صالح العمري فرصة مضاعفة النتيجة عندما انفرد بالجدعاني إلا أنه لعب الكرة برعونة في يدي الحارس.

واصل الضغط الأهلاوي حتى الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، وسدد الجاسم فأبعدها نواف الصبحي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأهلي ضغطهم على مرمى نجران وحاصروا ضيوفهم في منطقة دفاعهم ولكن من دون خطورة تذكر، ما حدا بالمدرب جروس إلى سحب البرازيلي أوزفالدو والدفع بمهند عسيري بديلا له لتنشيط الهجوم.

في المقابل شكلت هجمات نجران خطورة على مرمى الأهلي رغم قلتها، وسدد إبراهيم حتروش كرة قوية أبعدها المعيوف بصعوبة إلى ركنية. ثم أبعد المعيوف رأسية من جادسون سانتوس.

ركز الأهلي في بناء هجماته عن طريق الأطراف لفك التكتل الدفاعي لنجران، ونجح في ذلك عندما خطف مهند عسيري الهدف الثاني مستفيدا من عرضية سليمان المؤشر (73).

وطرد الحكم شكري الحنفوش، مدافع الأهلي بالبطاقة الحمراء إثر إعاقته لعبدالعزيز حمسل خارج منطقة الجزاء.

وجاءت أجمل لقطات المباراة من البرازيلي برونو سيزار الذي لمح الحارس خارج مرماه وسدد الكرة من بعيد اعتلت القائم، وفي الدقيقة الأخيرة فاجأ جاديسون الأهلي بهدف رأسي مقلصا الفارق.