- لا أدري لماذا لا يريد بعض العاملين في الاتحاد السعودي ولجانه الهدوء لرياضتنا..؟! لماذا يعشقون إثارة الأسئلة وإثارة الشوشرة..؟!.

- قلت حرفيا في مقال الأسبوع الماضي عن مباراة النصر والأهلي: (يجب أن يتم اختيار طاقم التحكيم الأجنبي لهذه المباراة بكل عناية.. لا بد أن يكون حكما عالميا مشهورا يشار إليه بالبنان في هذا المجال لأن المباراة لا تحتمل أي أخطاء).

- ولكن الذي حدث كان عكس ذلك تماما وكأن الأمانة العامة في الاتحاد السعودي المسؤولة عن استقطاب الحكام الأجانب تعشق إثارة الشارع الرياضي وتأجيجه دون سبب واضح حين اختارت حكما (سويسريا) مغمورا لإدارة هذه المباراة ليخرج النصراويون معترضين متسائلين: كيف يكون الحكم من جنسية مدرب الأهلي ذاتها؟!.

- شخصيا: لا ألوم النصراويين ولكنني ألوم من استقطب هؤلاء الحكام خصوصا إذا علمنا أن حكم مباراة الدور الأول بين الفريقين في جدة كان سويسريا أيضا..!! ويا لها من مفارقة غريبة وعجيبة وربما يرى البعض أنها مريبة..!!

- أتساءل: هل ضاقت بلاد الله كلها ولم يجد اتحادنا السعودي سوى سويسرا ليستقطب منها الحكام في مباراتي الدورين بين الفريقين..؟! أم أن حكام بقية الدول قد انقرضوا..؟!

- إحصاءات الحكام الأجانب في ملاعبنا تثير الأسئلة و(الشوشرة) حيث تقول بالأرقام: أكثر بلد تم استقطاب الحكام الأجانب منه هو سويسرا والمجر بمعدل ثلاثة حكام من كل بلد..!! ثم حكمان من التشيك.. ثم حكم واحد فقط من إسبانيا والبرتغال وبولندا وفرنسا واليونان. وهو ما يعطينا مؤشرا على غياب حكام إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا.. وهذا الإحصاء يقودنا إلى حقيقة تعني الكثير، وهي أنه لم يحضر للدوري السعودي هذا الموسم من حكام النخبة الذين يقودون المباريات التنافسية في الدوريات القوية والمتقدمة كرويا في أوروبا سوى حكمين فقط أحدهما إسباني والآخر فرنسي..!!

- أتساءل: لماذا..؟! والسؤال الأكبر: من المستفيد..؟!

- و.. (ضاعت فلوسك) يا أنديتنا على أنصاف الحكام.

 ع الطااااااااااااااااااااااير

- أداء طاقم التحكيم السويسري لمباراة النصر والأهلي جاء كوارثيا بشهادة محللي التحكيم وليس هذا قولي فقط..!!

- أخطاء طاقم التحكيم السويسري كانت كبيرة وكثيرة ولكن أبرزها كما أكد محللو التحكيم جاءت على النحو التالي: هدف النصر الثاني تسلل واضح..!! وهدف الأهلي الأول جاء من ضربة جزاء أصلها خطأ للنصر لم يحتسب..!! وهدف الأهلي الثاني جاء من خطأ غير صحيح إطلاقا تم احتسابه بطريقة غريبة..!! كما أن هناك ضربة جزاء للنصر لم تحتسب بعد ملامسة الكرة يد مدافع أهلاوي..!!

- أحيانا أظن -وليس كل الظن إثما- بأن (ربعنا) يريدون بالتعاقد مع حكام سويسريين أن يجاملوا رئيس الاتحاد الدولي السويسري الجنسية باختيار (بلدياته).

- على الرغم من أن النصر ما زال هو المتصدر بفارق نقطتين إلا أنه يمكننا المباركة للأهلي بالدوري من الآن لأن هذا الفارق لن يصمد كثيرا في ظل مواجهات (كسر العظم) المقبلة التي تنتظر النصر، في حين أن منافسه الأهلي لم تعد له أي مباراة قوية في الجولات المتبقية سوى مباراة الاتحاد الأخيرة.