مع اقتراب موعد مباراة فريقيهما المصيرية غدا في دوري عبداللطيف جميل، كثف مدربا الأهلي والنصر من تحضيراتهما للقاء حيث تنفس مدرب الأهلي، السويسري "كريستيان جروس" الصعداء بعد شفاء عدد من لاعبيه قبل مباراة الغد المصيرية أمام النصر في قمة الجولة الـ20 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث ينتظر المدافعان عقيل بالغيث ومحمد أمان إذنا من الجهاز الطبي للدخول في التدريبات الجماعية.

وكان الأهلي استأنف تدريباته مساء أمس بعد أن منح المدرب "جروس" راحة يوم للاعبين عقب مباراة تراكتور الإيراني في دوري أبطال آسيا الأربعاء الماضي، حيث فرض المدرب السويسري تدريبات لياقية خفيفة ومناورة ميدانية لجميع اللاعبين ولم تتضح الصورة حول العناصر التي سيزج بها وكذلك البدلاء.

وكشفت مصادر لـ"الوطن" أن "جروس" وضع ثلاث خطط تكتيكية جديدة لمباراة النصر، بعد أن دون أحد مساعديه نقاط القوة والضعف في الفريق النصراوي الذي تابع مباراتي الفريق الأخيرتين أمام العروبة دوريا والأخيرة أمام بيروزي في دوري أبطال آسيا. كما سيمنح "جروس" بعض المهام لبعض اللاعبين خاصة في وسط الملعب وفي الأطراف، وكلف قائد الفريق تيسير الجاسم و"برونو سيزار" والمهاجم عمر السومة بتنفيذ الكرات الثابتة لإجادتهم التسديد.

من جهته، وصف اللاعب سلمان المؤشر مواجهة النصر بالحاسمة، وأشار إلى أنها ستحدد ملامح الدوري، وقال: "استعدادنا للمباراة يسير بشكل طبيعي مثل أي مباراة، حيث نركز في التدريبات وفي تطبيق ما يطلبه منا المدرب داخل الملعب".

وأضاف: "سنكون في كامل جاهزيتنا لخوض المباراة حتى نؤكد تميز فريقنا هذا الموسم ونسال الله التوفيق". وأكد المؤشر أن انضمامه للمنتخب شرف كبير له وتمنى أن يقدم كل ما لديه لخدمة الأخضر.

من جانب آخر، توجه عدد كبير من جماهير الأهلي إلى الرياض لمؤازرة الفريق في مباراة الغد عن طريق الطيران والحافلات.

وفي الجانب النصراوي، أغلق مدرب الفريق، الأوروجوياني "داسيلفا" التدريبات أمس وفرض مناورة على كامل الملعب، ووجه لاعبيه بالسرعة في التمرير وتسليم الكرة خاصه لاعبي الوسط وأبدى ملاحظات فنية على أداء الأهلي، وكلف اللاعب "فابيان" بمهام خاصة خلال التدريبات ولم يوضح المدرب خلال الحصة التدريبية التشكيلة الرئيسية التي سيلعب بها المباراة لجاهزية جميع اللاعبين وفضل التغيير في أكثر من مرة للوصول إلى التشكيل الرئيسي.

من جانب آخر، يبدأ عصر اليوم بيع تذاكر المباراة عبر منافذ البيع، وهي نادي النصر وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك حتى العاشرة مساء على أن يكون البيع غدا في إستاد الملك فهد الدولي فقط.

من جهة أخرى، ينفذ اللاعب إبراهيم غالب برنامجا لتقوية عضلة الفخذ قبل المغادرة إلى لندن وإجراء العملية الجراحية بعد إصابته في الرباط الصليبي في مباراة لخويا القطري الآسيوية، حيث تقرر أن يغادر إلى العاصمة البريطانية الأسبوع المقبل.