أكمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد تجاوزه أمس الطائي 3/صفر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك عبدالله في جدة ضمن دور الـ32، سجلها البرازيلي أوزفالدو "هدفان" وسلمان المؤشر. وسيواجه الأهلي في دور الـ16 القادسية.

بدأت المباراة بتحفظ من الفريقين مع أفضلية للأهلي الذي باغت الطائي عن طريق الأطراف، وشهد الدقيقة 12 الهدف الأول للأهلي عن طريق البرازيلي أوزفالدو برأسية على يسار حارس الطائي إبراهيم حافظ.

واصل الأهلي ضغطه على مرمى ضيفه رغبة في إضافة الهدف الثاني، وتألق وسطه في بناء الهجمات بقيادة سيزار والجاسم.

بعدها حاول الطائي الوصول إلى مرمى الأهلي عن طريق الأطراف والعمق ولكن عاب لاعبيه عدم مقدرتهم على إنهاء الهجمة، وشهدت الدقيقة 36  طرد لاعب الأهلي زكريا سامي بعد دخوله الخشن على لاعب الطائي ريان البقمي.

مع نهاية الشوط الأول أضاف أوزفالدو الهدف الثاني مستفيدا من تسديدة عبدالشافي القوية التي ارتدت من الحارس إبراهيم حافظ (45 +1).

وفي الشوط الثاني هبط إيقاع المباراة، وحاول الطائي تهديد مرمى الأهلي في البداية، ولكن سرعان ما تسيّد الأخير الملعب لكن دون الوصول إلى مرمى ضيفه، وسدد برونو سيزار كرة قوية من خطأ، مرت بجوار القائم الأيسر، وسدد لاعب الطائي إبراهيم الشهري كرة قوية دون تركيز مرت بجوار القائم الأيمن للمعيوف.

ومع مرور الوقت سيطر الأهلي على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة الأخيرة خطف سلمان المؤشر الهدف الثالث بعد أن تبادل الكرة مع سيزار.