تخوض إسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة مع ضيفتها أوكرانيا، فيما تبحث إنجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

في المباراة الأولى اليوم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية، تبحث إسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي بعد تعثرها أمام سلوفاكيا عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة.

ولن تكون مواجهة الأوكران سهلة على الورق، إثر فوزهم ثلاث مرات متتالية وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المننتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورج متذيلة الترتيب، وقطعها شوطا كبيرا نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها إلى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا. ويلتقي أيضا في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة (ثلاث نقاط) مع بيلاروسيا قبل الأخيرة (نقطة).

وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع إنجلترا مختلفا حيث يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا (ست نقاط) على ملعب ويمبلي الذي يتسع لـ90 ألف متفرج.

وتتصدر إنجلترا الترتيب مع 12 نقطة كاملة مقابل ست لسويسرا التي تستقبل أستونيا (أربع نقاط)، وسلوفينيا التي تخوض مباراة سهلة على أرضها أمام سان مارينو الأخيرة.

وفي المجموعة السابعة تبدو الطريق معبدة أمام النمسا (عشر نقاط) لتعزيز صدارتها عندما تحل على ليشتنشتاين قبل الأخيرة، فيما يتعين على روسيا (خمس نقاط) الفوز على مضيفتها مونتينيجرو (خمس نقاط)، بحال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية (ست نقاط) مع نجمها زلاتان إبراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة (نقطة واحدة).