حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزا معنويا على نظيره الأردني 2/1 في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما أمس على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، والواقعة ضمن أيام فيفا ومعسكر الأخضر الإعدادي للتصفيات الأولية لمونديال روسيا 2018، سجل هدفي المنتخب السعودي محمد السهلاوي (الثاني من جزائية) وللأردن حمزة الدردور.

بدأت المباراة بجس نبض بين المنتخبين، وبعد مرور ربع الساعة بدأ الفريقان في بناء هجمات لم تشكل خطورة على المرميين، وكانت أبرز ملامح الشوط الأول تسديدة يحيى الشهري القوية التي تصدى لها حارس عامر شفيع (28).

استمرت بعدها محاولات المنتخبين من أجل خطف هدف مبكر إلا أن محاولاتهما باءت بالفشل.

واستهل المنتخبان الشوط الثاني بوتيرة الشوط الأول نفسه مع أفضلية نسبية للأخضر، في المقابل اعتمد المنتخب الأردني على الهجمات المرتدة التي لم تخل من الخطورة، فيما كانت الهجمات السعودية الأخطر إلا أنها افتقدت للتركيز من المهاجمين.

وكاد مختار فلاتة يخطف هدف السبق لولا يقظة حارس الأردن، واستمرت محاولات الأخضر إلى أن توغل فهد المولد بكرة مع الطرف الأيمن إلا أن الدفاع أبعد عرضيته إلى ركنية. وأجرى مدرب المنتخب السعودي فيصل البدين تبديلات عدة لتنشيط الوسط والنواحي الهجومية، ومن كرة تبادلها الثلاثي السهلاوي والمؤشر والمقهوي أرسلها الأخير للأول داخل منطقة الجزاء الذي وضعها في الشباك الأردنية هدفا أول للأخضر (86).

الفرح السعودي بالتقدم لم يدم طويلا ونجح حمزة الدردور في خطف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يتحصل سلمان المؤشر على ضربة جزاء (90+4) احتج عليها لاعبو المنتخب الأردني كثيرا، ترجمها السلاوي إلى هدف ثان للأخضر (90+5) انتهت عليه المباراة.