حافظ الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي على صدارة المجموعة الرابعة عقب تعادله مع مضيفه تراكتور الإيراني 2/2 أمس في الجولة الرابعة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا. سجل هدفي الأهلي عمر السومة، وللفريق الإيراني البرازيلي إيدينيو وشاهين ثاقبي.

ورفع الأهلي برصيد 8 نقاط وبفارق 4 عن تراكتور.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، خسر الشباب أمام ضيفه نفط طهران صفر/3 في المجموعة الثانية، سجلهما وحيد أميريوأمير ارسلان وعلي قرباني، ليبقي على رصيده السابق نقطتين في المركز الأخير، وتصدر الفريق الإيراني المجموعة بـ7 نقاط.


تراكتور × الأهلي

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب تراكتور الذي هاجم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وكاد يحقق ذلك بواسطة فريد كريمي لولا براعة عبدالله المعيوف الذي حول الكرة الخطرة إلى ركنية (6). وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تشكل هجمات الفريقين أي خطورة على المرميين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بخروج حسين المقهوي المصاب ودخول سلمان المؤشر. وأنقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف محقق عندما حول كرة إيدينيو إلى ركنية (58)، استفاد منها الأخير على أكمل وجه ولعب الكرة ساقطة من فوق المعيوف بعد ارتطامها بأحد المدافعين (60).

وجاء الفرج للأهلي عبر السومة الذي تلاعب بالدفاع الإيراني قبل أن يسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس حامد لك (73).

ولم ينعم الأهلي بهدف التعادل سوى دقائق معدودة، إذ تقدم تراكتور مجددا بواسطة شاهين ثاقبي (77).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ضرب السومة مجددا وأدرك التعادل إثر كرة وصلته من عقيل بلغيث أرسلها قوية على يسار حامد (90). وأكمل الفريق الإيراني اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد فرشاد أحمد زاده.


الشباب × نفط طهران

ظهر لاعبو الشباب في الشوط الأول بمستوى سلبي رغم السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، حيث افتقدوا اللمسة الأخيرة في الهجمة على مرمى الفريق الإيراني، إلا في كرتين، جاءت الأولى عن طريق عبدالعزيز البيشي الذي استغل تمريرة البرازيلي رافينها داخل منطقة الجزاء إلا أن تسديدته جاءت ضعيفة بين أحضان الحارس، وفي الدقيقة 34 من نايف هزازي من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، في الوقت الذي قابله هجمات أكثر خطورة من الجانب الإيراني، حيث جاءت أخطر فرص نفط طهران في الدقيقة 12 عندما أخطأ الحارس الشبابي محمد العويس في التصدي للعرضية الإيرانية وارتطمت في صدر المهاجم وخرجت إلى ركلة مرمى وأعقبها تسديدة قوية في الدقيقة 29 من جواد كريميان مرت بجوار القائم الشبابي.


الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني بادر الفريق الإيراني بالهجوم بغية تسجيل هدف السبق، وكان له ما أراد عندما خطف وحيد أميري الهدف في الدقيقة (57) من تسديدة داخل منطقة الجزاء. بعدها خرج نايف هزازي مصابا، وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق سجل أمير ارسلان الهدف الثاني للفريق الإيراني، وحاول الشباب تقليص النتيجة إلا أن محاولاته اصطدمت بدفاع نفط طهران الذي أضاف هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع عن طريق علي قرباني.