حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال معركة المركز الثالث في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أمام نظيره الاتحاد بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ23، مقتربا بذلك من المقعد الآسيوي في الموسم المقبل، سجل للهلال تياجو نيفيز "هدفين"، وناصر الشمراني "من ضربة جزاء". ليرفع الهلال رصيده إلى 50 نقطة، وبقي الاتحاد رابعا برصيد 45 نقطة. وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، انفرد النصر بالصدارة بعد أن اكتسح هجر 3/صفر، سجلها أدريان وحسين عبدالغني وأرماندو ويلا، ليرفع النصر رصيده إلى 57 نقطة، وبقي هجر تاسعا بـ22 نقطة.

وفي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تعادل التعاون والشباب 1/1، سجل للشباب بدر السليطين وللتعاون مدافع الشباب عمر هارون بالخطأ في مرماه، ليرفع الشباب رصيده إلى 36 نقطة خامسا، والتعاون إلى 26 نقطة سابعا.



الهلال × الاتحاد

مرت ربع الساعة من شوط المباراة الأول دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وذلك في ظل التحفظ الكبير الذي ظهر به كل من مدربي الفريقين، إذ دخل مدرب الاتحاد بيتوركا المباراة بأسلوب دفاعي بإبقاء لاعبيه في المناطق الخلفية معتمدا على الهجمات المرتدة، عكس الهلال الذي هاجم وتبادل الكرات كثيرا في ملعب الاتحاد ولكن دون خطورة.

استمر نهج الفريقين بهذا الشكل طيلة دقائق شوط المباراة الأول، وتبادل الفريقان الكرة التي انحصرت كثيرا في منتصف الملعب وظهرت محاولات عدة للوصول إلى مرمى الاتحاد من قبل لاعبي الهلال إلى أن استغل البرازيلي نيفيز عرضية من عبدالله الزوري وأسكنها الشباك الاتحادية "32"، بعدها استمر الضغط الهلالي في محاولة لتسجيل الهدف الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته على الملعب وباغت مرمى الاتحاد بعدد من الهجمات التي لم تخل من خطورة، وذلك بفضل تحركات الوسط بقيادة البرازيلي نيفيز وسالم الدوسري وسلمان الفرج الذين استفادوا من تراجع وسط ودفاع الاتحاد، وخطف نيفيز الهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت على يمين الناهض "58".

في المقابل دفع مدرب الاتحاد بعبدالفتاح عسيري بديلا لسيف سلمان لتنشيط الهجوم، ولكن الهلال واصل سيطرته، وفي الدقيقة 69 سجل ناصر الشمراني الهدف الثالث من ضربة جزاء ارتكبها زوكالا مع سالم الدوسري. وفي الدقائق الأخيرة واصل الهلال هجماته وأضاع لاعبوه عددا من الفرص.



النصر × هجر

استهل النصر المباراة بهجوم مكثف على مرمى هجر، وعوض البولندي أدريان إضاعته لعدد من الفرص خلال الشوط الأول بتسجيله هدف تقدم النصر من ضربة جزاء "31" بعد إعاقة الحارس مصطفى ملائكة للمهاجم حسن الراهب. 

وشهد الشوط الأول سيطرة نصراوية على أغلب الفترات، مع تراجع من جانب هجر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وكاد أحمد الناظري أن يخطف التعادل من إحداها بعد أن راوغ عمر هوساوي وعوض خميس وواجه المرمى لكن تسديدته اصطدمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني واصل النصر هجماته على ضيفه، وسجل قائده حسين عبدالغني الهدف الثاني من تسديدة من 30 ياردة سكنت مرمى هجر "75"، وقبل نهاية اللقاء بثماني دقائق أضاف الإكوادوري ويلا الهدف الثالث للنصر من رأسية، مستفيدا من عرضية السهلاوي.



التعاون × الشباب

جاءت الدقائق العشر الأولى من المباراة هادئة، فلم تكن هناك أي خطورة، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وتحسن أداء الفريقين، خصوصا من التعاون بعد مرور 20 دقيقة وسدد أحمد التركي كرة قوية في الشبك الجانبي، رد عليه بدر السليطين بهدف التقدم "40"، مستفيدا من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء وضعها أرضية سهلة في مرمى التعاون.

استهل التعاون الشوط الثاني بهجوم ضاغط على الشباب وسدد جهاد الحسين كرة قوية أبعدها الحارس محمد العويس ببراعة، وعاد التعاون وأضاع هدفا محققا عند الدقيقة 53 عن طريق إبراهيم الطلحي الذي سدد كرة ارتدت من القائم الأيسر، بعدها بدقيقتين عاد الطلحي ولعب كرة عرضية ارتطمت بالمدافع عمر هارون وسكنت مرمى الشباب هدف تعادل للتعاون، بعدها استمر بحث الفريقين عن الهدف الثاني، رغم الغبار الذي غطى الملعب، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1 .