أعلنت محكمة التحكيم الرياضية عن خفض إيقاف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني من ثماني إلى ست مباريات، إضافة إلى إيقافه في مباراتين مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين.

وقالت المحكمة الرياضية الموجودة في لوزان في بيان إنها احتسبت إيقاف الشمراني في أولى جولتين فقط من دوري أبطال آسيا في 25 فبراير والرابع من مارس. وسافر الشمراني مع تشكيلة الهلال إلى أوزبكستان على أمل رفع الإيقاف عنه قبل اللعب في ضيافة لوكوموتيف طشقند اليوم في الجولة الخامسة، لكن قرار المحكمة سيمنعه من خوض اللقاء.

وعوقب الشمراني في ديسمبر الماضي بالإيقاف ثماني مباريات بواقع ست مباريات بسبب البصق على ماثيو سبيرانوفيتش لاعب وسترن سيدني واندرارز، ومباراتين إضافيتين "للنطح" عقب خسارة الهلال 1/صفر في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نهائي دوري الأبطال.

وتقدم الهلال بالتماس لكن لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي رفضت تخفيف أو إلغاء العقوبة في فبراير الماضي قبل أن تقرر المحكمة الرياضية تعليق الإيقاف، لكن الشمراني لم يكن سافر إلى إيران لمواجهة فولاذ، لأن قرار المحكمة صدر قبل ساعات من مباراة الجولة الثالثة.

وفي الجولة الرابعة شارك الشمراني أمام فولاذ وسجل هدفا ليساعد ناديه على الفوز 2/صفر، كما أنه استعاد صدارة الهدافين في تاريخ دوري الأبطال بشكلها الحالي برصيد 26 هدفا.

وسيغيب الشمراني عن آخر مباراتين للهلال بدور المجموعات كما أنه لن يتمكن من اللعب في مباراتي دور الـ16 لو نجح الهلال في التقدم بالمسابقة.

ومن المنتظر أن تتقدم إدارة نادي الهلال بطلب إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقليص المباريات التي سيوقف عنها الشمراني من أربع مباريات إلى ثلاث، باعتبار أن اللاعب لم يستفد من مباراة الذهاب أمام فريق فولاذ الإيراني في طهران التي صادفت يوم قرار تعليق العقوبة والسماح له بالمشاركة موقتا، ولم يشارك بسبب تأخر الاتحاد الآسيوي في إشعار نادي الهلال بذلك، ما حال دون مشاركة اللاعب في اللقاء ومن المفترض تعويض الفريق عن ذلك.