أكد المدرب الوطني عمر باخشوين أن مباريات الديربي لا يمكن التنبؤ بنتيجتها على الإطلاق لأنها لا تخضع لمعايير فنية معينة نظرا لقوة التنافس بين قطبي العاصمة الهلال والنصر، وذلك في معرض حديثه حول مواجهتهما المرتقبة اليوم.

وقال "الفريقان مميزان في الفترة الأخيرة، كما أن النصر لديه بدلاء مميزون واستطاع أن يجهز البديل بمهام الأساس رغم أن إصابة اللاعب إبراهيم غالب فتحت المجال للاعب عبدالعزيز الجبرين للمشاركة وكان لاعبا مميزا أدى المهام بشكل جيد. النصر يسير بخطى ثابتة نحو الصدارة ولا زال يحافظ عليها، كما أن غياب اللاعب أحمد الفريدي لم يؤثر على الفريق، فالبدلاء أدوا المهمة على أكمل وجه، وإن كان الفريدي يعد أهم أوراق المدرب النصراوي داسيلفا في المباريات وهو من أفضل اللاعبين في السعودية حاليا نظرا للمهارة الكبيرة المميزة التي يكتنزها".

وأكد باخشوين أن أكثر ما سيؤثر على النصر هو غياب عمر هوساوي بعد أن تلقى بطاقة حمراء أمام لخويا القطري، وهي ضربة موجعة للدفاع النصراوي لأن مشاركات محمد عيد مع الفريق قليلة، وربما يؤثر ذلك لأنه سيلعب مباراة كاملة وقوية وهو في دكة البدلاء لفترة طويلة وربما يواجه هجوما قويا من ناصر الشمراني وسالم الدوسري، وربما يركز الهجوم الهلالي عليه لابتعاده عن المباريات. وحول الهلال قال "الهلال تحسن في الفترة الأخيرة فنيا، لكنه لم يتحسن بالكامل، فمدربه الجديد دونيس أتى في منتصف الموسم وقدم أداء رائعا، لكن النصر سيكون أكثر حرصا على المباراة من الهلاليين، والهلاليون بحكم التنافس يرغبون في حرمان غريمهم التقليدي. نحن أمام مباراة يتوقع أن تكون ذات قيمة فنية عالية".

ويخالف باخشوين الحديث المتداول بأن لقاء الهلال والنصر سيحسم الدوري لأن الأهلي لديه ديربي آخر الجمعة المقبل مع غريمه التقليدي الاتحاد.

وقال "أتوقع أن الدوري لن يحسم بسهولة وللإثارة بقية والأهم أن نستمتع بمباريات تليق بالكرة السعودية وأعتقد أن للتنافس بقية".

ورفض توقع نتيجة معينة، قائلا "التوقع صعب جدا في مباريات الديربي، إضافة إلى أن مدربي الفريقين مميزان في قيادتهما لفريقيهما.