حجز الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر مقعده في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب تغلبه على نظيره التعاون 2/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة.

سجل للنصر محمد السهلاوي وفابيان، وللتعاون نايف موسى، وينتظر النصر الفائز من لقاء الهلال والاتحاد اليوم الذي سيحدد الطرف الثاني في نهائي البطولة السعودية الأغلى.

بدأ اللقاء بحذر من الفريقين، مع أفضلية نصراوية محدودة، وطغت التمريرات الخاطئة على الأداء، الذي انحصر في منتصف الميدان، قبل أن يفتتح محمد السهلاوي التسجيل لمصلحة النصر بالهدف الأول (14).

بعد الهدف النصراوي تحرك التعاون وتحسن أداؤه وشن أكثر من هجمة على مرمى حسين شيعان بغية إدراك التعادل، إلا أن تماسك الدفاع حال دون ذلك.

في المقابل، واصل النصر أفضليته النسبية وحاول تعزيز تقدمه بهدف ثان، وكاد أن ينجح في ذلك بالكرات الرأسية للمدافعين عمر هوساوي ومحمد عيد، وتسديدة البولندي أدريان التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى التعاون.

وكاد المدافع عدنان فلاتة يعدل النتيجة عندما تلقى عرضية سلطان سوادي إلا أن رأسيته اعتلت العارضة النصراوية في أخطر الفرص التعاونية في الحصة الأولى.

وفي الحصة الثانية تحسن أداء التعاون، خصوصا بعد التبديل الهجومي لمدربه جوميز بخروج إيفولو ودخول إسماعيل المغربي، فيما حافظ النصر على توازن الأداء، وسعى الطرفان إلى زيارة الشباك، وكاد المغربي أن يعدل النتيجة في أكثر من كرة خطيرة. بدوره، تحصل النصر على أكثر من كرة خطرة أمام مرمى العطا الله إلا أنها افتقدت التركيز.وكاد أدريان أن يضيف الهدف الثاني للنصر بعدما تجاوز حارس التعاون باسم العطا الله، إلا أنه تباطأ في التسديد ليعود العطا الله وينقذ الموقف، قبل أن يتمكن البديل فابيان من تعزيز النتيجة بهدف ثان من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (72).

سعى التعاون إلى تقليص الفارق أولا ونجح في ذلك عن طريق نايف موسى الذي اصطدمت كرته بالمدافع محمد عيد (76)، هذا الهدف أشعل ما تبقى من وقت المباراة، حيث بحث التعاون عن التعديل، وسعى النصر لتعزيز تقدمه وبات الأداء سجالا بين الفريقين دون تعديل في النتيجة.