نجحت التقنية الحديثة في تجاوز الجدار العالي الذي طالما فصل بين مشجعي كرة القدم ونجومهم المفضلين، وباتت مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة الوسيلة المثلى للطرفين للتواصل فيما بينهم دون وجود الحواجز التي كثيرا ما اشتكى منها المشجعون الباحثون عن كل ما يتعلق بأخبار نجومهم وأنديتهم في حقبة زمنية ليست بالبعيدة، وتحظى المنافسات السعودية بما تملكه أنديتها ولاعبوها من شعبية كبيرة باهتمام عريض لدى المتابعين الرياضيين الذين وجدوا في هذه المواقع الفرصة المثالية للاقتراب من نجومهم ومعرفة جديدهم أولا بأول.

وكشفت مواقع التواصل أخيرا، وتحديدا "تويتر" و"إنستجرام"، عن اعتماد عدد كبير من اللاعبين المحترفين بالفرق السعودية عليها لإيصال رسائلهم للجماهير وللإعلام على حد سواء، استعرض أبرزهم تقريرا نشره موقع "كورة" المهتم بالأحداث الرياضية في أرجاء العالم.

تياجو نيفيز

محترف برازيلي مميز، يعشقه جمهور ناديه الهلال لمهاراته الكبيرة وقدرته على حسم المباريات في أي وقت، يعتمد على حسابه الشخصي بـ"تويتر" لتوصيل رسائله لمحبيه عقب كل مباراة مهمة وحاسمة أو للرد على تساؤلاتهم، ولديه 380 ألف متابع، ودائماً ما تلقى تغريداته صدى كبيرا لدى المشجعين.

إيلتون جوزيه

يعد أحد أكثر اللاعبين البرازيليين شعبية في السعودية بعد نشره صورة له عبر حسابه الشخصي وهو يقرأ القرآن الكريم باللغة البرتغالية، وتضامنه وتعاطفه الدائم مع الفلسطينيين وقضيتهم، وأيضاً تهنئته الدائمة للمسلمين جميعاً في أعيادهم، ويمتلك عبر حسابه بتويتر قرابة 26 ألف متابع.

لوكاس زوكالا

رغم التراجع الكبير للفريق وتحقيقه المركز الرابع بالدوري، كسب المدافع البولندي القادم من ستيوا بوخارست الروماني الإشادة والثناء لما يقدمه مع الاتحاد منذ استقطابه في يناير الماضي، ولاقى حضوره عبر حسابه بـ"إنستجرام" متابعة جيدة وكبيرة من الجماهير الاتحادية أو البولندية.

أدريان ميرزيفسكي

بولندي آخر صنع الفارق في موسمه الأول بقميص النصر، ولاقت بادرته الرائعة عقب الفوز بالدوري بعرض قميصه المتوج به بلقبه الأول في مزاد علني عبر حسابه بـ"تويتر"، والتبرع بقيمته لإحدى المؤسسات الخاصة بالأطفال ببلاده صدى كبيرا وثناء الجميع، يمتلك 36 ألف متابع.

مساعد ندا

قدم مستويات مميزة في السابق مع فريقي النصر والشباب، وكان حاضراً بقوة هذا الموسم مع العروبة رغم هبوطه لدوري الأولى، ويعد أحد أبرز المتواجدين عبر "تويتر" بتغريداته القوية والمثيرة للجدل، حيث يتواجد بشكل متواصل على حسابه ولديه ما يقرب من 68 ألف متابع.

عمر السومة

هداف الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الأول، صنع الفارق مع الأهلي وكسب احترام وإشادة الجميع في السعودية وخارجها، أثبت أن اللاعب العربي مميز إذا حصل على الاهتمام الذي يلقاه نظيره الأجنبي، حاضر باستمرار على حسابه الشخصي ولديه ما يقرب من 163 ألف متابع في "تويتر".

فابيان إستويانوف

رغم حادثته مع محترف لخويا القطري، طالبت جماهيرالنصر رئيس ناديها بالإبقاء على اللاعب الأورجوياني بفضل مستواه المثير للإعجاب، وهو دائماً ما يكون حاضراً عبر حسابه بتويتر "25 ألف متابع" وإنستجرام "قرابة 80 ألف متابع" للتواصل مع محبيه في النصر وبلاده.