ضربت الأرجنتين موعدا مع تشيلي الدولة المضيفة في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية "كوبا أميركا"، وذلك بعد فوزها الكاسح على البارجواي 6/ 1 في كونسيبسيون.

وسجل ماركوس روخو (15) وخافيير باستوري (27) وأنخل دي ماريا (47 و53) وسيرخيو آجويرو (80) وجونزالو هيجواين (83) أهداف الأرجنتين، ولوكاس باريوس (43) هدف البارجواي.وتخوض الأرجنتين هذا النهائي أمام تشيلي التي لم يسبق لها أن فازت بلقب البطولة التي أبصرت النور عام 1916 والتي ستلعبها أمام دعم محلي مكون من 45 ألف متفرج.وافتتحت الأرجنتين التسجيل بعد مرور 15 دقيقة بواسطة ماركوس روخو إثر تلقيه كرة نفذها ميسي من ركلة حرة ليتابعها الأول داخل شباك الحارس خوستو فيلار.

وكان ميسي أيضا صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الثاني إثر تمريرة متقنة باتجاه باستوري مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي والذي سددها في الشباك في الدقيقة 27.

وانتفضت البارجواي بعد ذلك رغم خسارتها خدمات روكي سانتا كروز بداعي الإصابة وديرليس جونزاليز وتمكنت من تقليص النتيجة من خلال لوكاس باريوس الذي سجل لها الهدف الوحيد في الدقيقة 43 بتسديدة من مسافة 20 مترا.

وسيطرت الأرجنتين بعد ذلك على مجريات المباراة وتوالت بقية الأهداف عندما أضاف أنخل دي ماريا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 47 و53 وقضى على آمال البارجواي نهائيا.وفي الدقيقة 80 أرسل ميسي كرة من وسط الملعب لآجويرو جاء منها الهدف الخامس ليتمكن بعد ثلاث دقائق من ذلك هيجواين الذي دخل بديلا من إضافة الهدف السادس والأخير.

ويمكن للبارجواي أن تعوض هذه الهزيمة وتكتفي بالمركز الثالث عندما تلعب أمام البيرو غدا.