يلتقي فولفسبورج بطل كأس ألمانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في الكأس السوبر الألمانية لكرة القدم، المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد. وسيكون ملعب "فولفسفاكن آرينا" الخاص بفولفسبورج مسرحا للمباراة علما بأن الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا 1/ 4 عندما حل فيه ضيفا على منافسه في يناير الماضي في الدوري المحلي.

وخاض فولفسبورج موسما رائعا حيث توج بنهايته بطلا لكأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند وحل ثانيا في البوندسليغا، ما خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا. كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الإنجليزي، أفضل لاعب في البوندسليجا الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفا ونجح في 28 تمريرة حاسمة.

ولم يستعد فولفسبورج جيدا لهذه المباراة لأنه خسر مباراتيه في بطولة كأس إستاد الإمارات أمام فياريال وأمام أرسنال، ويحوم الشك حول مشاركة أكثر من لاعب في صفوفه أبرزهم دي بروين الذي يعاني من إصابة في ظهره، في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز جوستافو إلى الملاعب قبل أيام قليلة بعد خضوعه لعملية جراحية أواخر الموسم أبعدته عن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كوبا أميركا في تشيلي أخيرا.

أما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة آسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الإسباني 4/ 1 وعلى إنتر ميلان الإيطالي 1/ صفر، وخسارته أمام جوانغجو الصيني بركلات الترجيح.

وبعد خسارته لجهود أحد أعمدته في السنوات الأخيرة باستيان شفاينشتايجر لمصلحة مانشستر يونايتد، سارع الفريق البافاري إلى التعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت حوالي 35 مليون يورو، كما حصل على خدمات لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا من شاختار مقابل 30 مليون يورو. وإذا كان كوستا سيشارك أساسيا على الأرجح، فإن فيدال وصل إلى ميونيخ قبل أيام قليلة وليس جاهزا لخوضها.

ويعاني بايرن ميونيخ من إصابات عدة في صفوفه، أبرزها لجناحه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب من أبريل الماضي، والإسباني خافي مارتينيز وقلب الدفاع هولجر بادشتوبر، في حين عاد الجناح الآخر الهولندي آريين روبن إلى التمارين وربما يشارك في المباراة.

يذكر أن الدوري الألماني ينطلق في 14 أغسطس، في حين تخوض الفرق الدور الأول من مسابقة كأس ألمانيا نهاية الأسبوع المقبل.