في الوقت الذي نجح العداء السعودي يوسف مسرحي في بلوغ نهائي سباق 400 متر لبطولة العالم المقامة حاليا في بكين، أشاد رئيس نادي حطين فيصل مدخلي بانضباطية اللاعب، وقال "مسرحي لاعب منضبط في التمارين والغذاء، وأتذكر أنني ذهبت إلى النادي يوم الجمعة، حينما كان جميع  اللاعبين يتمتعون بإجازتهم الأسبوعية، لكنني وجدت يوسف يتدرب وحيدا، ما جعله أحد النماذج القليلة التي تتوافر في ملاعبنا الرياضية، خصوصا أنه استطاع بعد فترة وجيزة أن يتخصص في سباق 400 متر، ويواصل الإبداع".




تأهل العداء السعودي يوسف مسرحي إلى نهائي سباق 400 متر ببطولة العالم لألعاب القوى في بكين، مسجلا زمنا بلغ 44.40 ثانية، ليحتل المركز الثاني خلف إيزاك مكوالا من بوتسوانا "صاحب أفضل رقم في 2015" الذي سجل 44.11 ثانية أمس.

وكان مسرحي سجل رقما قياسيا آسيويا خلال التصفيات أول من أمس بلغ 43.93 ثانية، متفوقا على أفضل زمن شخصي له "44.43 ثانية" الذي حققه في لوزان العام الماضي.

وسيقام نهائي سباق 400 متر غدا، علما أن الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر مسجل باسم الأميركي مايكل جونسون عام 1999 "43.18 ثانية".

ويملك مسرحي خبرة في المشاركات بالبطولات الدولية الكبيرة حيث تعد النسخة الحالية في بكين هي ثالث بطولة للعالم يشارك فيها، كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية 2012. وجرى مسرحي أمس بتكتيك جديد الذي كان يهدف من خلاله إلى خطف بطاقة التأهل سواء في المركز الأول أو الثاني مع توزيع الجهد للنهائي.

ويشرف على تدريب مسرحي "28 سنة" الخبير التدريبي الأميركي الشهير جون سميث الذي حقق الميدالية الأولمبية الفضية في سيدني مع العداء السعودي هادي صوعان. ويأمل مسرحي بأن يمنح السعودية ثاني ميدالية لها في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم بعد برونزية سعد شداد في سباق 3 آلاف متر موانع في جوتبورج السويدية عام 1995.




العداء الذهبي: سأرفع  علم المملكة عاليا


جدة: يُمن لقمان

خص العداء السعودي يوسف مسرحي "الوطن" بحديث هاتفي من بكين أبدى فيه طموحه العالي لرفع علم المملكة عاليا من خلال الفوز في نهائي سباق 400 متر غدا. وقال "الحظوظ متساوية في النهائي، وأملك القدرة على تحقيق ما يصبو إليه كل سعودي". وأضاف "الحمد لله وفقت هذا العام بتحقيق وتحطيم أرقام قياسية آسيوية أو عربية أو شخصية، كما أن الرقم الذي حققته في الدور الأول في السباق يعتبر من أفضل السباقات التاريخية"، مؤكدا أنه تحقق ما يريد وبالطريقة التي وضعها له مدربه، مشيرا إلى أنه سيعمل على بذل الجهد في نهائي السباق غدا على خطف إحدى الميداليات، واضعا ثقته بالله عز وجل في تحقيق إنجاز باسم السعودية ليستطيع رفع العلم السعودي خفاقا، واصفا جميع العداءين بالمتميزين ومن أفضل عدائي العالم وجميعهم مرشح للفوز بالمنافسة.

وكشف مسرحي أنه لا يعطي السباقات أهمية من ناحية الشحن النفسي قبل الدخول فيها، فهو يقضي فترة ما قبل السباق بالمزاح واللعب مع زملائه والإداريين من أجل الابتعاد عن الشحن النفسي، مطالبا الجميع بالدعاء له.

من جهته، أكد رئيس نادي حطين فيصل مدخلي أن العداء يوسف مسرحي نشأ وترعرع في النادي حتى وصل للمستوى الأول ثم مثل المنتخب السعودي قاريا وعالميا، وقال "أكثر ما ساعد مسرحي لتحقيق الإنجازات هو ممارسته اللعبة بصورة احترافية، فقد كان يملك الطموح الكبير للوصول إلى منصات التتويج وتمثيل المملكة بشكل مشرف". وأضاف "أتذكر أنني ذهبت إلى النادي يوم الجمعة ووجدته يتمرن في الملعب وحيدا، وزملاؤه يتمتعون بإجازاتهم، واستطاع بعد فترة وجيزة أن يتخصص في 400 متر، ويواصل التألق".