أوضح رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله البرقان أن لجنته ليست معنية بقضية اللاعب سعيد المولد مشيرا إلى أنه بمجرد اعتماد اللجنة لعقد اللاعب مع نادي الاتحاد انتهى دورها ولا علاقة لها بالاستئناف أو ذهابه إلى أي لجنة أخرى، وقال: "اتخذنا الإجراءات كافة التي نراها سليمة ولو طلب الاتحاد البرتغالي بطاقة المولد لا يدل ذلك على أننا أخطأنا".

وكانت أنباء ترددت أن نادي سبورتينج فانزي البرتغالي ضمن المولد لقائمته الأساسية، بعد الحصول على الضوء الأخضر من الفيفا بإصدار شهادة انتقال موقتة في حال رفض نادي الاتحاد إرسال شهادة اللاعب الدولية في المدة القانوينة المحددة "14 يوما".

وأوضح البرقان "في حال صدور تسجيل موقت للمولد في البرتغال فيحق لنادي الاتحاد تقديم شكوى في حينه سيتم تعويضه وستطال العقوبات اللاعب والنادي البرتغالي".

على صعيد آخر، أبدى البرقان استياءه من عدم البت في الشكاوى المقدمة لدى لجنة غرفة فض المنازعات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يضع علامة استفهام عن أسباب تأخير مناقشتها وإصدار القرارات المناسبة، وأبان أن الشكاوى انهالت على غرفة فض المنازعات منذ إنشائها ووصلت حتى الآن إلى 75 شكوى وقراراتهم ملزمة للجنة الاحتراف.

وحول المستوى التعليمي المتدني لبعض اللاعبين المحترفين وسبب إلزام لجنة الاحتراف لنيل الشهادة الثانوية الحد الأدنى، قال: "شهادة الثانوية العامة شرط أساسي للمحترفين الجدد فقط، حيث إن الأندية تعاني من التعامل مع اللاعبين غير المتعلمين لذلك وضعنا الشرط".