يتشاور الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لإيجاد حلول سريعة لتسجيل لاعبي كرة القدم المحترفين والهواة في كشوفات الأندية بعد أن تزايدت مشاكل وشكاوى التسجيل في الآونة الأخيرة بين الجهتين، خصوصا في قضية لاعبي أبها نايف الحارثي والنهضة علي البليهي، ومن قبلهما لاعب الشعلة المنتقل لصفوف الهلال أخيرا يونس العليوي.

وكشفت مصادر "الوطن" أن أولى المقترحات أن يتولى الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا في لجنة الاحتراف تسجيل اللاعبين المحترفين على أن تتولى الرئاسة العامة لرعاية الشباب مسؤولية تسجيل اللاعبين الهواة في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين في الأندية السعودية.

وتشير المصادر إلى أنه سيتم إحالة المقترحات والتوصيات إلى مختصين قانونيين لضمان عدم الازدواجية بين اتحاد القدم والرئاسة العامة مستقبلا، وعدم التحجج بالعطل في النظام كما حدث في العديد من الحالات السابقة.

من جهة أخرى، تلقى أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم مسودة إلغاء قرار المادة السادسة من لائحة الاحتراف السعودي من أجل المشورة ومعرفة مرئياتهم قبل اعتمادها من مجلس الإدارة، يتبعه الإعلان الرسمي عن قرار إلغائها على خلفية الخطاب الاستفساري الذي وصل من اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن صلاحية وقانونية فقرات المادة السادسة من لائحة الاحتراف.