تشهد الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الأولى للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم صراعا عنيفا بين ثلاثة أندية متعادلة في النقاط على بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

أصبح الصراع ثلاثيا على البطاقتين بعد فوز الهلال السوداني على ضيفه مازيمبي الكونغولي 1/صفر، والمغرب التطواني المغربي على ضيفه سموحة المصري 2/ 1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة. ويمتلك المغرب التطواني والهلال ومازيمبي 8 نقاط مقابل 3 لسموحة الذي فقد أمله بالتأهل.

وتبدو فرصة الهلال السوداني، الأوفر حظا لحجز بطاقة التأهل عندما يحل على سموحة الذي فقد آماله غدا، فيما يشهد ملعب كامالوندو في مدينة لوبومباشي الجنوبية مواجهة طاحنة بين مازيمبي والمغرب التطواني.

ويبدو المغرب التطواني، الحالم بالتأهل إلى المربع الذهبي، في وضع نفسي جيد بعد فوزين متتاليين على أرض الهلال 1/صفر وأمام سموحة 2/1، وذلك بعد بداية بطيئة شهدت خسارته سبع نقاط في ثلاث مباريات، لكنه عانى كثيرا في رحلته الجوية قبل الوصول إلى الكونغو.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي قبل شهرين في المغرب.

ويأمل الهلال اللحاق بمواطنه المريخ المتأهل من الجولة السابقة عن المجموعة الأولى.

وسيحجز كل من المغرب التطواني أو الهلال أو مازيمبي بطاقة نصف النهائي بحال فوزه. وبحال انتهاء المباراتين بالتعادل سيتأهل المغرب التطواني والهلال بفارق المواجهات المباشرة.