يكرر نادي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي هذا الموسم سيناريو التعاقدات مع لاعبين لا تتم الاستفادة من خدماتهم بسبب الاعتماد على مشورة إدارية لا فنية في النادي أدت إلى خسائر بلغت ملايين الريالات على مدى السنوات القليلة الماضية، وهو ما أكدته صفقة اللاعب ياسين برناوي والمنتقل حديثا من الفيصلي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، التي لم تستمر أكثر من 19 يوما، قبل أن يطالب مدرب الفريق، الأوروجوياني داسيلفا بالاستغناء عنه.

بعض هؤلاء اللاعبين لم تسنح لهم الفرصة للعب مع الفريق إطلاقا، أحدهم المدافع علي الخيبري الذي استقطبته الإدارة النصراوية بمبلغ 6 ملايين ريال الصيف قبل الماضي في حين لم يشارك اللاعب مع الفريق، وتمت إعارته إلى الدوري القطري الشتاء الماضي، ثم عاد إلى النصر، وأعير مجددا إلى نجران، وذلك رغم المنافسة القوية على اللاعب من قبل عدد من الأندية السعودية آنذاك من أجل التعاقد معه عندما كان يلعب مع فريقه العروبة.

وينطبق الحال على المهاجم ربيع سفياني الذي تعاقد معه النصر مقابل 4 ملايين ريال والذي لم يقنع أيا من المدربين الذين مروا على الفريق كلاعب أساسي أو بديل. ولأن صفقة انتقاله تمت كلاعب حر، أعاره النصر إلى ناديه السابق الفتح. ولم تجدد إدارة الفتح عقد إعارته نتيجة تراجع مستواه الفني ليصبح اسما غير مهم في قائمة بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للموسمين الماضيين.

وتعاقد النصر مع المدافع ياسين برناوي مقابل 7 ملايين ريال للاعب وناديه، ولعدم قناعة الجهاز الفني بفريق النصر بقيادة الأورجوياني خورخي داسيلفا بإمكانيات اللاعب، تواترت أنباء عن احتمالية إعارته للقادسية، الأمر الذي يؤكد أن التوقيع مع اللاعب لم يتم استجابة لطلب المدرب وإنما باجتهاد إداري لسد النقص في خانته بالفريق.




 تفاؤل بالمحترف الجديد


استبشرت الجماهير النصراوية بمحترف فريقها الجديد، المهاجم المالي مايجا بعد أن قدم عرضا قويا ونجح في تسجيل هاتريك في أول ظهور له أمام النهضة أول من أمس في ثمن نهائي كأس ولي العهد. وتمكن مايجا من قيادة فريقه إلى فوز كبير (5/1) وبث شيئا من الاطمئنان في قلوب جماهير العالمي التي تنتظر منه أن يقدم المزيد من المهارات واقتناص الفرص خلال لقاء فريقها مع نجران الذي سيقام الجمعة المقبل ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ميدانيا، يستأنف الفريق النصراوي تدريباته الاعتيادية مساء اليوم بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون فور نهاية مواجهة النهضة والتي منحها لهم المدرب الأورجوياني خورخي داسيلفا ليوم واحد.

وينتظر أن يبدأ المدافع الدولي عمر هوساوي باللف حول المضمار، بينما ستشهد المباراة المقبلة عودة الحارس عبدالله العنزي الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به في الموسم الماضي.

كما ينتظر أن يبدأ تجهيز المهاجم حسن الراهب الذي تجاوز البرنامج اللياقي المعد له بعد العملية الجراحية التي خضع لها خلال فترة إيقافه من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم. من جهة أخرى، توشك الإدارة النصراوية على الانتهاء من إجراءات إعارة اللاعبين الذين لا يرى الجهاز الفني بالفريق حاجة ماسة إلى خدماتهم هذا الموسم ويرغب في إتاحة الفرصة لهم باللعب لأندية أخرى.

الرياض: حسن الصفيان


 




الكفاح تعلن على قمصان الفتح


وقعت إدارة نادي الفتح عقد رعاية مع شركة الكفاح القابضة للإعلان على قمصان فرق كرة القدم بالنادي لموسم واحد حيث عقد المركز الإعلامي بالنادي مؤتمرا صحافيا بهذا الخصوص عبر فيه رئيس النادي أحمد الراشد عن سعادته واعتزازه بشركة الكفاح القابضة كشريك دائم ومساهم في جميع إنجازات النادي التي تحققت طوال السنوات الماضية.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة النادي صالح الكثير أن العقد يحمل عددا من المزايا من بينها توسيع مساحة الإعلان مع الشركة لتشمل جميع فرق الفئات السنية بالنادي، وكذلك تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية بشكل أكبر في العديد من الجوانب. من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة الكفاح القابضة المهندس عبدالعزيز العفالق عن سعادته بمواصلة الشراكة مع نادي الفتح، مبينا أنها تعتبر من أوائل الشركات الداعمة للنادي. وقال: "نحن نعتز بهذه الشراكة التي امتدت لتسع سنوات منذ أن كان الفريق في دوري أندية الدرجة الأولى".

الأحساء: حسن بوجبارة