توافد لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس إلى جدة للانخراط في المعسكر الإعدادي للقائي الإمارات "على ملعب الجوهرة" في 8 أكتوبر وفلسطين في 13 أكتوبر "على أرض محايدة لم تحدد بعد"، في إطار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.


أول الحضور

وكان اللاعبان عبدالله الزوري وياسر الشهراني أول الواصلين إلى مقر المعسكر بفندق هيلتون جدة المطل على البحر، قبل أن يتوافد بقية اللاعبين من الهلال والنصر عبر حافلة من المطار حتى نهاية الفترة الزمنية المحددة الثامنة مساء، بينما توافد لاعبو الأهلي والاتحاد بسياراتهم الخاصة. من جهته، حضر اللاعب حسين المقهوي إلى المعسكر واستأذن من إدارة المنتخب من أجل السفر إلى الأحساء لمرض والدته.


فحوصات طبية

بدوره، قرر الجهاز الفني إخضاع اللاعبين للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب فور وصولهم للمعسكر، كما عقد مدير المنتخب زكي الصالح اجتماعا مساء أمس بالمدير الفني للمنتخب، الهولندي مارفيك للحديث عن البرنامج المعد استعدادا للقائي الإمارات وفلسطين.

وسيشهد الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء اليوم الجمعة أولى تدريبات الأخضر بقيادة المدير الفني بيرت فان مارفيك.

يذكر أن قائمة الأخضر ضمت 26 لاعبا للمشاركة في اللقاءين، هم: في حراسة المرمى ياسر المسيليم، خالد شراحيلي، عبدالله العويشير ومحمد العويس، خط الدفاع: أسامة هاوساوي، حسن معاذ، عمر هوساوي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، ياسين حمزة ومعتز هوساوي، خط الوسط: تيسير الجاسم، يحيى الشهري، سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، نواف العابد، سلمان المؤشر، سالم الدوسري، وليد باخشوين، عوض خميس، مصطفى بصاص وحسين المقهوي، خط الهجوم: محمد السهلاوي، نايف هزازي، مختار فلاته وعبدالرحمن الغامدي.


ارتقاء 5 مراتب

استفاد المنتخب السعودي كثيرا من فوزه الكبير على تيمور، ليحقق مثله مثل كل المنتخبات الكبيرة في القارة الصفراء، قفزة لافتة في التصنيف العالمي للمنتخبات. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" كشف عبر موقعه الرسمي أمس عن التصنيف الجديد لمنتخبات العالم، تصنيف أكتوبر الذي شهد قفزة الأخضر خمس مراتب، ليحتل المركز الـ88 عالميا برصيد 384 نقطة، بعدما كان يحتل المرتبة الـ92 عالميا في تصنيف الشهر الماضي، علما أن تصنيف الشهر الحالي هو الأفضل والأعلى للأخضر هذا العام على الإطلاق والذي بدأه محتلا المركز الـ102 عالميا. رغم القفزة العالمية، إلا أن المنتخب السعودي احتفظ بمقعده تاسعا في قائمة أفضل 10 منتخبات في القارة الآسيوية.